الرئيسية سياسة كولر يلتقي وفد البوليساريو ببرلين تحضيرا للجلسة 2 من المحادثات حول الصحراء

كولر يلتقي وفد البوليساريو ببرلين تحضيرا للجلسة 2 من المحادثات حول الصحراء

كتب في 4 مارس 2019 - 12:50 م
مشاركة

قال سيدي محمد عمر ممثل البوليساريو في الامم المتحدة أن وفدا رسميا للجبهة يتواجد في العاصمة الالمانية برلين هذه الأيام لإجراء مشاورات ثنائية مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء هورست كولر.

وأكد عضو وفد البوليساريو في المفاوضات سيدي محمد عمار من خلال تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر ما وصفه بـ”التزام الجبهة القوي بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة”، مشيرا الى تمسك الجبهة “بحق تقرير المصير”.

وتستمر لقاءات كولر المنعقدة مع وفد البوليساريو الرسمي في برلين لمدة يومين، فيما يلتقي المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي وفدا رسميا عن المغرب في العاصمة الفرنسية باريس بهدف التحضير للجولة الثانية من المحادثات الرسمية بين أطراف النزاع في الصحراء، والتي تشارك فيها كل من المغرب والبوليساريو الى جانب الجزائر وموريتانيا.

وكان كولر قد طلب خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة في 29 من يناير الماضي عقد جلسات للتشاور مع كل من المغرب والبوليساريو، فيما ينتظر أن يشهد مجلس الأمن الدولي انعقاد مجموعة من الجلسات خلال شهر أبريل لمناقشة تطورات ملف الصحراء وكذا الوقوف على تقدم عملية المفاوضات التي يسعى الأمين العام الأممي إلى إطلاقها، حيث سيقدم الأخير إحاطته قبل عقد  جلسة التصويت على صياغة القرار الخاص بتمديد مهام بعثة الأمم المتحدة في الصحراء – المينورسو.

error: Content is protected !!