الرئيسية سياسة هورست كولر يأمل في تعزيز الدينامية الإيجابية للقاء جنيف‎

هورست كولر يأمل في تعزيز الدينامية الإيجابية للقاء جنيف‎

كتب في 21 مارس 2019 - 7:00 م
مشاركة

عبّر هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، عن أمله في أن تعزز “المائدة المستديرة الثانية” ليومي 21 و22 مارس الجاري بجنيف الدينامية الإيجابية للقاء السابق.


مكتب الأمم المتحدة أكد أن كولر يأمل في أن يتيح هذا اللقاء تعزيز الدينامية الايجابية التي طبعت المائدة المستديرة الأولى، التي عقدت في دجنبر الماضي بجنيف.


واعتبر المكتب ذاته أن المائدة المستديرة حول الصحراء ستتيح للوفود المشاركة فيها مناقشة العناصر الضرورية لحل وفق القرار 2440 لمجلس الأمن، ورهانات إقليمية، وإجراءات للثقة.


ويقود الوفد المغربي إلى هذه المائدة المستديرة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وعمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.


فيما حضر الاجتماع الذي احتضنه قصر “لوروزي” بمنطقة “بوسين” ضواحي مدينة جنيف السويسرية، كل من الوفد الجزائري بقيادة وزير الخارجية رمطان لعمامرة، بالإضافة إلى الوفد الموريتاني بزعامة اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية؛ إلى جانب وفد جبهة البوليساريو يتقدمه خطري أدوه.

error: Content is protected !!