الرئيسية جهات الاستقلال: يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على إنجاح لقاء الداخلة

الاستقلال: يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على إنجاح لقاء الداخلة

كتب في 22 أبريل 2019 - 9:30 م
مشاركة

دعى المجلس الوطني لحزب الاستقلال المنعقد يوم الأحد الماضي بسلا الى ضرورة التسريع بإعطاء الصدارة للأقاليم الجنوبية في تنزيل الجهوية المتقدمة في أفق وضع الشروط الضرورية لمنح الحكم الذاتي لهذه الأقاليم في إطار السيادة الوطنية.


وثمن المجلس الدينامية التنموية المبذولة في الأقاليم الصحرواية من خلال النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه الملك محمد السادس ، والتي بدأ المواطنين يستشعرون وقعه على معيشهم اليومي وفي مختلف المجالات.


كما أشادالمجلس الوطني بالدور الكبير الذي يلعبه المنتخبون الاستقلاليون في الأقاليم الجنوبية، وفي تعزيز القدرة التفاوضية للموقف المغربي أثناء لقاءات جنيف التي يشرف عليها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة،هورست كوهلر، وذلك من خلال المشاركة الفعالة لكل من سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.


هذا وسجل المجلس ذاته، اعتزاز للقاء التاريخي الذي نظمه الحزب بمدينة العيون، وكذا اللقاءات الناجحة في كل من بوجدور والسمارة والداخلة، والتي وجهت رسائل واضحة مفادها تشبث الأغلبية المطلقة للصحراويين بمغربية الصحراء وتعلقهم بالعرش العلوي المجيد.

وكان ينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي- الذهب، قد شدد على أن “اللقاء الحزبي المنعقد بمدينة الداخلة يأتي في ظروف حساسة بخصوص الوحدة الترابية التي بدأت تتحلحل”، مشيرا إلى كون “الساكنة اختارت طريق التنمية عوض العيش في الأحلام، لأننا نريد الواقعية والخيارات الملموسة”، مردفا: “كنا دائما في المقدمة للدفاع عن الوحدة الترابية، لا سيما الحكم الذاتي الذي يعد حلا معقولا يمكن تطبيقه على الواقع”.

وأضاف المسؤول الأول بجهة الداخلة وادي الذهب “لقد اخترنا التنمية والإيجابية، ولعل النموذج التنموي الجديد الذي انطلق بالأٌقاليم الجنوبية نموذج ناجح”، وفق تعبير الخطاط، الذي مضى قائلا: “نتوخى منه خلق فرص الشغل وإدماج الشباب، إلى جانب الصحة للجميع والتعليم النوعي الذي يتماشى مع متطلبات سوق الشغل”.

error: Content is protected !!