الرئيسية جهات والي العيون: يتوعد المتلاعبين بالأسعار تزامنا مع حلول شهر رمضان

والي العيون: يتوعد المتلاعبين بالأسعار تزامنا مع حلول شهر رمضان

كتب في 29 أبريل 2019 - 9:00 ص
مشاركة

الواقع 24: العيون


أصدرت ولاية العيون بيانا للعموم ، حذر فيه السيد عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، المتلاعبين بالأسعار من داخل المدينة بعقوبات زجرية رادعة في حق كل من ثبت في حقه جرم الزيادة في أسعار المواد الإستهلاكية تزاما مع شهر رمضان المبارك .


وأكد الوالي من خلال البيان على ضرورة تنسيق الجهود بين جميع المتدخلين للمراقبة والعمل طيلة شهر رمضان، بالإضافة لتعبئة اللجنة الإقليمية والمحلية و المصالح المكلفة بالتتبع، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تتطلب تكثيف الجهود، وإضفاء طابع الإستمرارية والإستدامة والحرص على التطوير المتواصل لآلية المراقبة لضمان المعرفة التامة لوضعية الأسواق وفعالية مسالك التوزيع والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن .


وأمر والي جهة العيون الساقية الحمراء، بإيفاد لجنة بحث لمختلف أسواق و محلات مدينة العيون، مع تأكيده على ضرورة تتبع الشكايات و إتخاذ عقوبات زجرية لكبح أنشطة التجار الغير قانونية، تزامنا مع وضع وزارة الداخلية لرقم أخضر ” 5757 ” بهدف التبليغ عن حالات الغش في المواد الغذائية، و من أجل تقديم شكايات المستهلكين في مختلف جهات المملكة .


حري بالذكر أن لجنة مختلطة مكونة من المصالح الخارجية و السلطات المحلية بالعيون، قد قامت بحملة تمشيطية لجميع محلات بيع السلع لمراقبة الأسعار و جودة المنتوج، على بعد أيام من حلول الشهر الفضيل.