الرئيسية تنمية تزامنا والعيد الأممي للشغل .. UGTM يصدر نداء للطبقة الشغيلة بالمغرب

تزامنا والعيد الأممي للشغل .. UGTM يصدر نداء للطبقة الشغيلة بالمغرب

كتب في 30 أبريل 2019 - 4:19 م
مشاركة


بعد أن أصدر الاتحاد العام للشغالين قبل أيام نداء يحث فيه على إحياء نضالات الطبقة العمالية المكافحة في سبيل تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية تخليدا لذكرى العيد الأممي للشغل المصادف لفاتح ماي من كل سنة.

  
مشاركا بذلك الطبقة العاملة في احتفالاتها بفاتح ماي 2019، تحت شعار ” مستمرون في النضال من أجل استرجاع الحقوق والمكتسبات “، ومنددا بمظاهر الظلم وانتهاك حقوق العاملات والعمال في دول العالم، وكل ما يتعرض له أعضاء الجالية المغربية في العديد من دول العالم.

 
حيث دعا الحكومة إلى التخلي عن منطق توجهات المؤسسات المالية الدولية على حساب الطبقة الشغيلة، ومراعاة التوازنات الاقتصادية على حساب الاستقرار الاجتماعي للأسر.

   
كما أبرز الاتحاد الأسباب التي جعلته يقبل العرض الحكومي في سياق الحوار الاجتماعي في الشق المتعلق بتحسين الدخل، مع استمرار النضال من أجل استرجاع الحقوق التي لا يمكن أن تضيع في ظل المطالبة بها.

  
وفي ذات السياق أصدر اليوم 30 أبريل 2019 المكتب المركزي لجمعية الشبيبة الشغيلة المغربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بيانا يعلن فيه ما يلي :

  • تثمين جهود الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في الترافع عن القضايا العادلة لعموم الشغيلة من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية واسترجاع الحقوق المسلوبة.
  • تقاعس الحكومة في تدبير العديد من القضايا ذات الأهمية كما هو الشأن بالنسبة لملف الحوار الاجتماعي، وتداعي مؤشرات الثقة في الاقتصاد الوطني، تراجع وثيرة الاستثمار، بما في ذلك انخفاض الاستثمارات الأجنبية المباشرة بحوالي 30 في المائة مقارنة مع السنة الماضية فقط، وانعكاساته السلبية على فرص الشغل الموجهة إلى الشباب المغربي.
  • دعوة الحكومة إلى الإسراع في إخراج المجلس الاستشاري للشباب  وإخراج القوانين المرتبطة بالتشغيل كقانون الإضراب، وبلورة نموذج تنموي جديد يرقى إلى طموحات الشباب المغربي.


    وفي ختام البيان دعت الشبيبة الشغيلة المغربية إلى الانخراط الايجابي والفعال لجميع المناضلين والمناضلات في إنجاح احتفالات فاتح ماي بربوع أقاليم المملكة بجانب الاتحادات الاقليمية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب تحت شعار ” مستمرون في النضال من أجل استرجاع الحقوق والمكتسبات “.


يذكر أن احتفالات الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لفاتح ماي 2019 ستشهد مسيرات ومهرجانات بجميع أقاليم المملكة.

error: Content is protected !!