الرئيسية ثقافة ومجتمع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون ترفع شعار “الانفتاح والتميز”

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون ترفع شعار “الانفتاح والتميز”

كتب في 16 مايو 2019 - 6:28 م
مشاركة

شهدت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون الأسبوع الأول من شهر رمضان أنشطة متنوعة أبرزها تنطيم ورشة عمل لفائدة الأساتذة والطلبة بإشراف من صندوق الضمان المركزي وبتنسيق مع الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات بالعيون.

الورشة تمحورت حول كيفية ترجمة الأفكار المقاولاتية لدى الطلبة إلى الواقع وذلك بتشجيع خلق وابتكار مقاولات من خلال توفير الضمانات لدى الجهات المانحة لتمويل المشاريع المعروضة.


الورشة تخللتها عدة مداخلات وتساؤلات وإجابات قدمها كل من المدربين ومدير المؤسسة والطلبة ثم الأساتذة حول تحفيز وتشجيع ومصاحبة الطالب المقاول.

يذكر أن صندوق الضمان المركزي يعمل على تسهيل الولوج والحصول على تمويلات بالنسبة للمقاولات المتوسطة والصغرى. كما ينضاف الى هذا النشاط حملة تحسيسية نظمتها المدرسة العليا للتكنولوجيا في إطار مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص لمحاربة الغش في الامتحانات.

الحملة تضمنت كذلك جولة تحسيسية على الطلبة برئاسة مدير المدرسة بالإضافة إلى الاطر التربوية والإدارية، كما عرفت هذه الحملة عرض فيلم قصير من انجاز طلبة المؤسسة.


وفي الوقت ذاته، تم تنظيم الأبواب المفتوحة لمدة ثلاثة أيام من طرف المؤسسة لفائدة تلامذة البكالوريا وبعض المؤسسات الثانوية العمومية والخاصة قصد التعرف على شعب وتخصصات المدرسة عن كثب، من خلال شروحات ومعلومات ومعطيات تفصيلية عن كل مسلك، قدمها أساتذة المؤسسة ولقيت استحسانا وتفاعلا من لدن التلاميذ.

وللاشارة سيتم اعتماد إلى جانب الشعب المتوفرة مسالك جديدة خلال الموسم المقبل تتماشى مع حاجيات ومتطلبات سوق الشغل بجهة العيون الساقية الحمراء وتماشيا أيضا مع مشروع مدن المهن والكفاءات

كل هذا يندرج في إطار جهود المدرسة العليا للتكنولوجيا من أجل الانفتاح على محيطها والتعريف بعرضها التعليمي المتميز.

error: Content is protected !!