الرئيسية سياسة رئاسيات موريتانيا .. ول بوعماتو يدعم ولد بوبكر ضد مرشح العسكر

رئاسيات موريتانيا .. ول بوعماتو يدعم ولد بوبكر ضد مرشح العسكر

كتب في 30 مايو 2019 - 12:17 م
مشاركة

أعلن المعارض الموريتاني المقيم في الخارج ، محمد ولد بوعماتو،  يوم أمس الأربعاء ، دعمه للمرشح للرئاسيات سيدي محمد ولد بوبكر ، بوصفه ” كفيل بأن يجمع حوله كل مواطنينا المتطلعين إلى التغيير الديمقراطي الحقيقي”.


وقال ولد بوعماتو في بيان له إن “موريتانيا ،في السنوات العشر الأخيرة، مرت بواحدة من أحلك الفترات في تاريخها، وهي اليوم فريسة لأزمة عميقة، تتميز بخنق الحريات ونهب الاقتصاد وتقويض اللحمة الوطنية”.


وكشف ولد بوعماتو أنه كان ينوي الترشح لهذه الانتخابات، و”أعد لها العدة انسجاما مع التزامي بمحاربة الديكتاتورية بلا هوادة، لكن النظام استخدم كل الوسائل لمنعي من الترشح” ، وفق تعبيره.


وأشار إلى أن “محاولات النظام المتعددة لإزالة الأقفال الدستورية المحددة لعدد المأموريات الرئاسية، ضاعت سدى واصطدمت تلك المحاولات بتصميم الشعب الموريتاني، وبضغط المجتمع الدولي، كما اصطدمت – دون شك – برفض الجيش الضامن لاستقرار موريتانيا.”، حسب تعبيره.


وقال إن الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل  فرصة تاريخية لوضع حد لهذا “النظام الاستبدادي الذي يقود بلادنا بعناد إلى الخراب” ، داعيا  إلى التصويت لصالح المرشح  سيدي محمد ولد بوبكر.


ووصف  ولد بوبكر، بأنه هو “رجل الحوار والتوافق، يتمتع بخبرة إدارية واسعة ومعرفة عميقة للبلاد، فخلال الفترة الانتقالية 2005 – 2007 وفي أقل من عامين، نجحت حكومته في زيادة رواتب الموظفين بنسبة 100%، وخفض ديون البلاد إلى النصف، واستعادة ثقة الشركاء الخارجيين لموريتانيا”.


ويعد ولد بوعماتو أحد أبرز رجال الأعمال الموريتانيين في الخارج، وعارض نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز ، واختار الإقامة في الخارج ، وأصدر النظام الحالي مذكرة توقيف دولية بحقه ، ويعتبره الكثيرون القائد الفعلي لحراك مجلس الشيوخ الرافض  التعديلات الدستورية .

error: Content is protected !!