الرئيسية تنمية رحلات جوية جديدة تربط عاصمة الأقاليم الجنوبية بست جهات جهوية بالمملكة‬

رحلات جوية جديدة تربط عاصمة الأقاليم الجنوبية بست جهات جهوية بالمملكة‬

كتب في 11 يونيو 2019 - 9:24 م
مشاركة

قاعدة جوية جديدة رأت النور في مدينة العيون، الثلاثاء، بعدما جرى افتتاحها من قبل شركة الخطوط الملكية المغربية، من شأنها توفير 13 رحلة أسبوعية جديدة ستربط “عاصمة الصحراء” بخمس وِجهات وطنية ودولية، ما سيجعلها محطة وصل بين العيون وكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس؛ وذلك في إطار مواكبة إستراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، بغية المساهمة في تحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

في هذا الصدد، قال محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن “افتتاح الخطوط الجوية بجهة العيون الساقية الحمراء يأتي تفعيلا لمقتضيات النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته منذ سنة 2015 بمناسبة عيد المسيرة الخضراء”.

وأضاف ساجد، في تصريح لجريدة الواقع 24 الإلكترونية، أن “المحطة الجوية الجديدة ستمكن من توفير 13 رحلة أسبوعية جديدة انطلاقا من مدينة العيون في اتجاه السمارة، كلميم، الداخلة، مراكش، الدار البيضاء، وجزر الكناري الإسبانية، بالإضافة إلى توفير طائرة دائمة يوميا مقرها العيون”.

تبعا لذلك، سيستفيد الزبناء من برنامج يضم 13 رحلة في الأسبوع الواحد، منها عشر رحلات نحو المدن المغربية الخمس سالفة الذكر، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، فضلا عن تدعيم البرنامج برحلات دولية تروم ربط العيون بِلاس بالماس، بمعدل يبلغ ثلاث رحلات في الأسبوع، وفق تصريحات المسؤولين الذين حضروا حفل تدشين المحطة الجوية الجديدة بالمطار الجهوي الحسن الأول.

سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، بسط حيثيات الشراكة التي جمعت بين مجلسه الجهوي والخطوط الملكية المغربية، معتبرا “المحطة الجهوية الجديدة سابقة من نوعها، باعتبارها ستربط لأول مرة جهة العيون مع ست جهات بالمملكة”.

وشدد المسؤول الأول بجهة العيون الساقية الحمراء، في تصريح لجريدة الواقع 24 الإلكترونية، على أن “مشروع المحطة الجوية الجديدة نتاج للشراكة التي تربط المجلس بالخطوط الملكية المغربية”، لافتا الانتباه إلى أن “الهدف منها يكمن في تحسين وتجويد خدمات النقل الجوي لفائدة الساكنة، وانفتاحها على الجهات الست الأخرى الحيوية”.


من جانبه، عبر عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عن فخره بتفعيل الشراكة النموذجية مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، مشيرا إلى أنها “نتاج للعلاقة القوية التي تربط مؤسسته مع مجلس الجهة”.

وأكد المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، في تصريح للواقع 24، أن “إمكانيات سوق مجلس جهة العيون شجع بشكل كبير بالتعجيل في استثمار الشراكة الهامة وتفعيلها، لاستقطاب السياح الأجانب وفك العزلة عن ساكنة الأقاليم الجنوبية”.

إلى ذلك، سوف ترتفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بمدينة العيون إلى سبعة خطوط، بمعدل 38 رحلة في الأسبوع، بأسعار قارة ومنخفضة. وتأتي هذه المبادرة “في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، لاسيما الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون”، بتعبير شركة “لارام”، لتتراوح بذلك أسعار الرحلات الجديدة ما بين 300 و700 درهم حسب نوعية واتجاه الرحلة.

كما ستُعزز شبكة الرحلات الداخلية للخطوط الملكية المغربية، بفضل المحطة الجوية الجديدة، بثلاث خطوط جديدة هي: العيون-مراكش، العيون-السمارة، العيون-كلميم، لتصبح بذلك شبكة الخطوط الجوية الداخلية مكونة من 28 وجهة؛ منها 14 تربط بين المدن المغربية دون المرور عبر المطار المحوري للعاصمة الاقتصادية، من أجل فك العزلة عن الجهات البعيدة للمملكة، وإنعاش السياحة الداخلية، في سياق تنزيل النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!