الرئيسية سياسة اتفاقية توأمة بين الداخلة وسامانا تثمر دعم الدومينكان للحكم الذاتي

اتفاقية توأمة بين الداخلة وسامانا تثمر دعم الدومينكان للحكم الذاتي

كتب في 12 يونيو 2019 - 12:42 م
مشاركة

استهل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، جولته بأمريكا الشمالية واللاتينية بزيارة جمهورية الدومينكان، أين إلتقى الرئيس دانيلو ميدينا ووزير الخارجية الدومينيكاني.

وعقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة إجتماعا بمعية نظيره الدومينيكاني ميكَيل فاركَاس مالدونادو المرفوق بمسؤولين حكوميين، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها بشكل يتماشى وطموحاتهما.

وجدد الوزير الدومينيكاني في سياق محادثاته مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، موقف بلاده الداعم للوحدة الترابية للمملكة، وإحترام سيادتها الوطنية، وكذا جهودها في البحث عن تسوية سياسية لنزاع الصحراء، مشيدا بمبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة المغربية سنة 2007 والتي إعتبرتها نواة أساسية ذات مصداقية وموثوقة للوصول إلى حل متفق عليه.

وإختُتم الإجتماع الرفيع بين الجانبين بتوقيع بيان مشترك شدد فيه الجانبان على عقد الإجتماع الأول للجنة الثنائية للبلدين، وتطوير العلاقات الإقتصادية بينهما، وضرورة التعاون في المجال الثقافي وتنظيم احتفالات بأسابيع البلدين تخليدا للذكرى السنوية الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية وذلك بدءا من سنة 2020، بالإضافة لتوقيع توأمة بين مدينة الداخلة وسمانة الدومينكانية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!