الرئيسية سياسة جولة دبلوماسية رسمية تُعلق اعتراف بلدان أمريكية بالبوليساريو .. تفاصيل

جولة دبلوماسية رسمية تُعلق اعتراف بلدان أمريكية بالبوليساريو .. تفاصيل

كتب في 13 يونيو 2019 - 2:18 م
مشاركة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والدولي، ناصر بوريطة، يوم أمس الأربعاء، مباحثات رفيعة بمعية نظيرته السورينامية يلديز بولاك بيكَل.

وخصص وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة ووزيرة الشرون الخارجية السورينامية يلديز بولاك بيكَل اللقاء لإستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي البلدين لتطويرها وتعزيز تماهيا وطموحاتهما، حيث شدد المسؤولان الحكوميان على وجوب الرقي بها لتشمل إنفتاحا أكبر على المستويات.

ومن جانبها شددت ووزيرة الشرون الخارجية السورينامية يلديز بولاك بيكَل على دعم بلدها للسيادة الوطنية للمملكة المغربية ولوحدته الترابية، مشددة على قرارها بسحب الاعتراف بالبوليساريو، معرقة عن ظعمها الكامل لإيجاد حل سياسي يُنهي نزاع الصحراء.

وإختتم الجانبان لقائهما بتوقيع بيان مشترك يسعيان من خلاله لتحقيق الزخم اللازم قي علاقة الجانبين، فضلا عن كشف المسؤولين عن اللوحة التذكارية للمعهد الدبلوماسي في سورينام الذي ساهم المغرب في إعادة ترميمه.

حري بالذكر أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيقوم يوم غد الخميس زيارة للبرازيل، وكذا التشيلي بعد غد الجمعة، مختتما بذلك جولته الأمريكية الشمالية اللاتينية التي سبق وإستهلها من الدومينيكان يوم الثلاثاء الماضي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!