الرئيسية سياسة استمرار الإختراق الدبلوماسي .. حكومة بربادوس تسحب اعترافها بالبوليساريو

استمرار الإختراق الدبلوماسي .. حكومة بربادوس تسحب اعترافها بالبوليساريو

كتب في 21 يونيو 2019 - 6:53 م
مشاركة

اعلنت حكومة باربادوس اليوم في إعلان مشترك مع المملكة المغربية على هامش الزيارة التي تقوم بها الوزيرة الأولى ميا أمور موتلي، ووزير الخارجية جيروم والكوت، سحب الإعتراف رسميا ب “الجمهورية الصحراوية”.

وأكدت بربادوس سحب الإعتراف رسميا بعد تجميد العلاقات مع جبهة البوليساريو سنة 2013، داعية جميع الأطراف إلى مواصلة المفاوضات بحسن نية بهدف الحفاظ على الزخم الذي تمثله مبادرة الحكم الذاتي الموثوقة والجادة والواقعية للوصول حل سياسي يستند إلى الواقعية، في إطار السيادة الوطنية للمغرب، ووفقًا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، قد عقد مباحثات مطولة مع الوزيرة الأولى الباربادوسية ميا أمور موتلي، ووزير الخارجية جيروم والكوت، حيث إستعرضوا لعلاقات الثنائية بين الجانبين والسلل الكفيلة بترقيتها، بالإضافة لبسط ناصر بوريطة لعرض مستفيض حول آخر مستجدات نزاع الصحراء والدعم الذي تحظى من المنتظم الدولي.

وفي ذات السياق شددت الوزيرة الاولى الباربادوز في هذا الصدد على التزام المملكة المغربية بالعملية السياسية وتعاونها الكامل مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي ومقبول من الطرفين.

حري بالذكر ان باربادوس سبق لها الإعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” بتاريخ 27 فبراير من سنة 1988.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!