الرئيسية ثقافة ومجتمع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون تفتح مسلكا جديدا خاصٍ بـ”تقنيات القانون”

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون تفتح مسلكا جديدا خاصٍ بـ”تقنيات القانون”

كتب في 26 يونيو 2019 - 9:00 ص
مشاركة

فتحت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون مسالك جديدة، في سلك الدبلوم الجامعي، تتعلق بالهندسة المدنية، ومهن اللوجستيك والنقل والتدبير وكذا مهن الصحراء والبحر.


ويأتي ذلك تنفيذا لمشروع مدن المهن والكفاءات الساعي إلى خلق شعب مهنية تتلاءم وتتماشى مع حاجيات سوق الشغل سواء على الصعيد الوطني أو في جهة العيون الساقية الحمراء، وكذا في إطار الحركية والدينامية الأخيرة التي تشهدها المدرسة فيما يخص الشأن البيداغوجي والبحث العلمي والتحسيس بأهمية المقاولة والابتكار إضافة إلى الانفتاح على المحيط الخارجي.


وفي هذا الصدد، تم خلق ولأول مرة على صعيد المدارس العليا للتكنولوجيا بالمملكة مسلك جديد بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، يتعلق الأمر بمسلك تقنيات القانون الذي سيستفيد من خدماته الطلبة المتفوقين والراغبين في التكوين في مجال القانون الممنهن.


هذا المسلك الذي يهدف إلى تمكين الطلبة من الاندماج في السوق وتحقيق نمو حقيقي في المعرفة والمهارات القانونية، يحتوي على وحدات متنوعة من بينها مدخل لدراسة القانون بنوعيه العام والخاص ومبادئهما العامة، وتدبير الإدارة المحلية، والاقتصاد السياسي، والبيئة القانونية والاقتصادية للمقاولة، والتقنيات البنكية والتأمينية ثم التواصل والادماج المهني إلى جانب وحدات أخرى يضمها المسلك.


كما تعتبر هذه السابقة نتاج جهد الأطر التربوية والإدارية للمدرسة، التي تجندت وعملت بشكل جاد وبدعم من رئاسة جامعة ابن زهر في سبيل إخراج هذا المولود إلى حيز الوجود.


إنجاز تطمح من ورائه الأطر العاملة بالمؤسسة، إلى الرفع من المستوى العلمي والتعليمي للمدرسة لتتبوأ مكانة متقدمة في مصاف المدارس والمعاهد العليا الرائدة في المغرب، ساعية إلى خلق شعب مهنية أخرى في السنوات القادمة، استجابة لحاجيات ومتطلبات سوق الشغل بجهة العيون الساقية الحمراء، تلبية للرغبة الملكية فيما يخص تنزيل مشروع مدن المهن والكفاءات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!