الرئيسية سياسة جون أفريك: تتوقع مساهمة “ول الغزواني” في دفئ العلاقات المغربية-الموريتانية وتكشف علاقاته بـ”الأجهزة الأمنية” المغربية

جون أفريك: تتوقع مساهمة “ول الغزواني” في دفئ العلاقات المغربية-الموريتانية وتكشف علاقاته بـ”الأجهزة الأمنية” المغربية

كتب في 18 يوليو 2019 - 10:10 ص
مشاركة

ركزت صحيفة جون افريك، الصادر بحر هذا الأسبوع، على مستقبل العلاقات الموريتانية المغربية بعد فوز الرئيس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي شهدتها الجارة الجنوبية الشهر الماضي .


وأعتبرت الصحيفة الذائعة الصيت، في عددها الأخير، في معالجة لمسار هذه العلاقات أن ولد الغزواني، الذي درس بأكاديمية مكناس قد ينجح في إعادة الدفء بين نواكشوط والرباط، مستعرضة تاريخ علاقات الرجل بالأجهزة الأمنية المغربية.


وأشارت الصحيفة إلى أن “ول الغزواني يحتفظ بعلاقات قوية مع الضباط الأمنيين منذ سنة 2005 عندما كان يتولي المكتب الثاني “المخابرات العسكرية الموريتانية “.


واعتبرت أن ول الغزواني ساهم في إطفاء توتر العديد من الأزمات بين البلدين في السنوات الأخيرة، حيث عالج التوتر الدبلوماسي الذي أعقب تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط التي قال فيها إن موريتانيا جزء من الحوزة الترابية للمغرب.


ولفتت الصحفية إلى أن تهنئة ملك المغرب الذي كانت من أوائل التهاني التي تلقاها غزواني توحي بانفراج قريب فى العلاقات بين البلدين.

error: Content is protected !!