الرئيسية مدارات “خليج الداخلة” يدخل في مصاف “أجمل الخلجان في العالم” ويحقق عضوية النادي الدولي

“خليج الداخلة” يدخل في مصاف “أجمل الخلجان في العالم” ويحقق عضوية النادي الدولي

كتب في 25 يوليو 2019 - 7:08 م
مشاركة

فاز خليج الداخلة، أحد أبرز المواقع الطبيعية والسياحية بجهة الداخلة – وادي الذهب، بعضوية النادي الدولي لـ “أجمل الخلجان في العالم”. جاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس النادي، ميشيل بوجول، إلى رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، أكد من خلالها أن خليج الداخلة انضم إلى نادي أجمل الخلجان في العالم، بعدما تم التصويت بالإجماع على قبول عضويته ضمن أسرة النادي. 


وقال بوجول في هذه الرسالة “يشرفني ويسعدني أن أعلن أن خليج الداخلة هو الآن عضو في نادي أجمل الخلجان في العالم”، مضيفا أنه يتعين دفع رسوم الانخراط من أجل الحصول على العضوية الكاملة مع حق التصويت والمشاركة في أنشطة النادي واستخدام شعاره، فضلا عن منحه تنظيم مؤتمر 2020.


وأشار إلى أنه سيتم إرسال الوثائق اللازمة من أجل تسجيل خليج الداخلة في المؤتمر القادم لنادي “أجمل الخلجان في العالم”، الذي سينعقد في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2019 في خليج توياما باليابان، لافتا إلى أنه سيتم، خلال الجمع العام للنادي في 18 أكتوبر، تسليط الضوء على خليج الداخلة كعضو جديد ضمن النادي.


ويأتي التصويت على قبول عضوية خليج الداخلة، بعدما توصل أعضاء المكتب التنفيذي لنادي “أجمل الخلجان في العالم” بتقرير أعده وفد تابع للنادي قام، نهاية يونيو المنصرم، بزيارة استطلاعية لمدينة الداخلة والمناطق المحيطة بها، بهدف التحقق من المعطيات الواردة إلى كتابة النادي حول المزايا والمؤهلات التي يزخر بها هذا الخليج.


وخلال هذه الزيارة، أجرى الوفد التابع للنادي الدولي سلسلة من اللقاءات والمحادثات مع رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب ورئيس المجلس الجهوي للسياحة، وقف خلالها على الدعم الكبير الذي عبرت عنه هذه السلطات بشأن ترشيح خليج الداخلة لعضوية النادي.


وبهذا، ينضم خليج الداخلة، الذي تم تصنيفه منذ سنوات موقعا محميا ضمن اتفاقية “رامسار” للمناطق الرطبة، رسميا إلى قائمة أعضاء النادي، الذي تأسس في سنة 1997، والذي يضم في عضويته نحو 27 بلدا و40 خليجا حول العالم، بينها “خليج الحسيمة” و”خليج أكادير”.


وتتوخى فعاليات جهة الداخلة – وادي الذهب من الانضمام إلى هذا النادي الدولي، تعزيز الجهود الرامية إلى التعريف بالجهة عموما وبخليجها المتميز على الخصوص، وكذا تثمين المؤهلات الطبيعية والإيكولوجية الفريدة لأيقونة الجنوب المغربي والترويج لها على الصعيد العالمي.


كما أن انخراط خليج الداخلة في هذا النادي الدولي من شأنه النهوض بالوجهة السياحية للجهة، التي ترتكز على السياحة الرياضية (الرياضات المائية التي جعلت منها محطة من المحطات الكبرى على الصعيد الدولي)، والسياحة الاستكشافية (الرحلات الصحراوية)، والسياحة البيئية، فضلا عن التحفيز لاحتضان وتنظيم مؤتمرات وتظاهرات ومنافسات دولية من مستوى عال في مختلف المجالات.


ويعد نادي “أجمل الخلجان في العالم، الذي يتخذ من مدينة “فان” الفرنسية مقرا له، فضاء لتعزيز الحوار والنقاش وإرساء علاقات وتبادل الخبرات والتجارب بشأن حماية الخلجان والحفاظ عليها، وإرساء تبادل ثقافي واقتصادي وبيئي في المجالات ذات الصلة، وذلك في أجواء من المحبة والتآخي.

error: Content is protected !!