الرئيسية مدارات صحيفة فرنسية تكشف أول زيارة رسمية للرئيس الموريتاني الجديد خارج البلاد

صحيفة فرنسية تكشف أول زيارة رسمية للرئيس الموريتاني الجديد خارج البلاد

كتب في 26 يوليو 2019 - 11:11 ص
مشاركة

أفادت صحيفة Lettre du continent الفرنسية إن “الرئيس الموريتاني الجديد سيشارك في بداية شهر شتنبر القادم في أشغال قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO حول الأمن في المنطقة.


وأضافت الصحيفة في عددها رقم 805، الصادر يوم الأربعاء الماضي، أن “ولد الغزواني سيشارك بعيد تنصيبه المقرر بداية الشهر القادم، في قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO التي ستنعقد في 13 سبتمبر المقبل في العاصمة البوركينابية واغادوغو.


القمة أعلن عنها رئيس ساحل العاج الحسن واتارا في أبيدجان خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (UEMOA) في 12 يوليوز. وأكد الرئيس واتارا على وجود تحالف واسع من الدول ضد الإرهاب.


كما أورد الرئيس واتارا أمام نظراءه، “لقد اتفقنا على عقد قمة استثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (CEDEAO) في 14 سبتمبر في واغادوغو لرفع مستوى تنسيق جهودنا واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمحاولة لمحاربة الإرهاب”،


ويبلغ عدد الدول الأعضاء في المجموعة 15 عضوا من بينهم ثلاثة من الدول الأعضاء في مجموعة الخمسة للساحل هي النيجر ومالي وبوركينافاسو. ويعد هذا أول تدخل فعلي للمجموعة على هذا المستوى في الملف الأمني بمنطقة الساحل.

error: Content is protected !!