الرئيسية مدارات ردا على زيارة عمدة انواذيبو للقنصلية المغربية .. السفير الجزائري يقدم هدية للبلدية

ردا على زيارة عمدة انواذيبو للقنصلية المغربية .. السفير الجزائري يقدم هدية للبلدية

كتب في 26 يوليو 2019 - 1:13 م
مشاركة

قدم السفير الجزائري بالعاصمة الاقتصادية الموريتانية، نور الدين خندودي، سيارة إسعاف مجهزة وصهريج ماء كهدية لبلدية نواذيبو، وذلك بحضور عمدة البلدية القاسم ولد بلالي، وحاكم مقاطعة نواذيبو سيد أحمد ولد أحويبيب.


السفير الجزائري نور الدين خندودي، أكد في كلمة له على العلاقات التاريخية بين البلدين منذ استقلالهما والى اليوم مؤكدا أن هذه الهدية اليوم تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الشعبين.

وذكر الدبلوماسي الجزائري بالمناسبة أنه في إطار التعاون الصحي بين موريتانيا والجزائر فقد تخرج 400 طبيب موريتاني من الجزائر، كما تكون 15 مكونا من وزارة الصحة، موضحا أن 14 طبيبا سيتوجهون قريبا الى الجزائر لمتابعة التكوين.


وتأتي هذه الخطوة كرد على الزيارة التي قام بها عمدة نواذيبو ونائبها القاسم بلالي، إلى القنصلية المغربية، والتي اعتبرت سابقة من نوعها في تاريخ مساره السياسي، ومنذ تنصيبه في 15 أكتوبر 2018.

وكان في استقبال العمدة ومرافقيه، القنصل المغربي محمد السعداوي والعاملين في القنصلية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز وتوطيد العلاقات المغربية-الموريتانية.


حري بالذكر، أن القاسم بلالي، يعتبر أكثر السياسيين الموريتانيين مناصرة للبوليساريو وأكثرهم تحيزا لسياسات الجارة الشرقية الجزائر.

error: Content is protected !!