الرئيسية سياسة البوليساريو تبعثُ رسائل مشفرة للأمم المتحدة عبر التلويح بـ”الحرب” ضد المغرب

البوليساريو تبعثُ رسائل مشفرة للأمم المتحدة عبر التلويح بـ”الحرب” ضد المغرب

كتب في 27 يوليو 2019 - 9:00 ص
مشاركة

دعا زعيم جبهة البوليساريو خلال اجتماع له بقيادات عسكرية شباب مخيمات تندوف إلى التطوع في صفوف “الجيش” معتبرا ذلك يندرج في خانة التحضير للحرب على حد تعبيره.


وقال زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، أن الحرب محطة إجبارية في ملف الصحراء، مشيرا أن توقيتها وأسبابها موضوع آخر، مسترسلا أن الكل معني بتلك الحرب، وأنه على “المتشدقين” بها التقدم للميدان، مجددا التأكيد أن الحرب “لا مفر منها” وفقا لتصريحاته.

وأضاف المتحدث، أن استحضاره لمسألة الحرب ليس بالمزايدة، متهما المغرب بـ “التعنت” وقوى عظمى تدعم ذلك “التعنت”، حيث ظهر ذلك جليا على مستوى الأمم المتحدة والمبعوثين الأمميين المتعاقبين على ملف الصحراء متوعدا المغرب بضربة، حسب ما أفاد به.


ووجه ابراهيم غالي، في معرض حديثه قيادات البوليساريو للعمل على تطوع شباب مخيمات تندوف للتجنيد، موضحا ان مرحلة التجنيد الإجباري قد دنت وأن تطبيقها قادم على حد تعبيره.


ويرى محللون، أن تصريحات زعيم جبهة البوليساريو تأتي في وقت تعاظمت فيه الاحتجاجات الشبابية المناوئة لسياسات القيادة بشكل لافت، وبأن خطاب التطوع يعد السبيل الأمثل لمجابهة العصيان المدني المتفشي في السنوات الأخيرة بمخيمات تندوف.


كما يعزي مراقبون، الغاية من تلويح البوليساريو بالحرب الى توجيه رسائل مشفرة للأمم المتحدة في شخص أمينها العام أنطونيو غوتريس، الذي لم يعين خليفة لمبعوثه السابق الألماني هورست كولر بعد؛ لبعث العملية السياسية من جديد.

error: Content is protected !!