الرئيسية سياسة الغزواني يرفض الوساطة الجزائرية والإفريقية لعقد لقاء مع زعيم البوليساريو..تفاصيل

الغزواني يرفض الوساطة الجزائرية والإفريقية لعقد لقاء مع زعيم البوليساريو..تفاصيل

كتب في 2 أغسطس 2019 - 9:27 م
مشاركة

كشفت مصادر إعلامية، أن الرئيس الموريتاني الجديد المنصب أمس الخميس، محمد ولد الشيخ الغزواني قد رفض لقاء زغيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي بالعاصمة انواكشوط.


وأوضحت المصادر أن زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، أقحم شخصيات إفريقية ومسؤول جزائري للتدخل وتأمين اللقاء مع الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني، بيد أن الأخير رفض اللقاء معتذرا عن عقده بسبب انشغالاته وإزدحام جدول اعماله يوم الخميس والجمعة.


وتشير المصادر ذاتها، أن إعتذار محمد الشيخ ولد الغزواني عن عدم عقد اللقاء مع ابراهيم غالي كان سببه الرئيسي هو توجسه من من تفسيرات وتأويلات في غير محلها حول اللقاء والعلاقة مع جبهة البوليساريو، إذ إستشعر مطبا سياسيا في بداية فترة توليه للرئاسة الموريتانية، علما بأنه حريص على الحفاظ على علاقة مثالية مع المملكة المغربية وكتابة صفحة جديدة تشكل منعطفا على مستوى الموقف الموريتاني من نزاع الصحراء.


وأبرزت المصادر في ذات السياق، أن زعيم جبهة البوليساريو إضطر لتمديد فترة مكوثه بالعاصمة الموريتانية انواكشوط بدل المغادرة مساء الخميس في محاولة لعقد اللقاء، ليُغادر موريتانيا على متن طائرة جزائرية صبيحة اليوم الجمعة.

error: Content is protected !!