الرئيسية سياسة وول ستريت الأمريكية: الاستقلال ليس خيارا بالنسبة للبيت الأبيض لحل نزاع الصحراء

وول ستريت الأمريكية: الاستقلال ليس خيارا بالنسبة للبيت الأبيض لحل نزاع الصحراء

كتب في 12 أغسطس 2019 - 7:25 م
مشاركة

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن الاستقلال ليس خيارا بالنسبة للولايات المتحدة لتسوية قضية الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وقالت الصحيفة الأمريكية في مقال نشر في عددها الصادر يوم أمس الأحد، أن المسؤولين الأمريكيين الذين يتابعون، عن كثب، المحادثات بشأن قضية الصحراء، صرحوا بأن الولايات المتحدة “أعلنت بوضوح أنها لا تدعم مخططا يهدف إلى إنشاء دولة جديدة في أفريقيا”.

وبعد أن أشار كاتب المقال، ديون نيسنباوم، إلى أن الوضع الأمني في المنطقة يجعل تسوية النزاع أمرا ملحا، فقد وضع مقارنة بين موقف الأمم المتحدة الداعم لبعثة المينورسو وموقف بعض مسؤولي البيت الأبيض الذين يبدون نوعا من نفاد الصبر حيال عدم إحراز تطور في العملية السياسية.

واعتبر الكاتب أن أي محاولة للانحراف بالمسلسل الأممي عن مساره قد تثير الاستياء وتزعزع الاستقرار في واحدة من أكثر المناطق استقرارا، في ظل تنامي بؤر التوتر وعدم الاستقرار عبر العالم.

وصرح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، للصحيفة بهذا الخصوص، بأن “المينورسو تخصص لها 52 مليون دولار للحفاظ على الاستقرار وعلى وقف إطلاق النار في منطقة صعبة للغاية”.

error: Content is protected !!