الرئيسية مدارات وفد حقوقي من الأقاليم الجنوبية يشارك في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. الوضع بالصحراء ومخيمات تندوف أهم الملفات المعروضة

وفد حقوقي من الأقاليم الجنوبية يشارك في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. الوضع بالصحراء ومخيمات تندوف أهم الملفات المعروضة

كتب في 9 سبتمبر 2019 - 1:27 م
مشاركة

تنطلق اليوم الإثنين الموافق للتاسع من شتنبر أشغال الدورة العادية 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف السويسرية، والممتدة إلى تاريخ السابع والعشرين من الشهر نفسه.

وتشهد أشغال الدورة العادية 42 للمجلس مشاركة وفد حقوقي من الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث سيُقدمون خلال مشاركتهم عروضا أمام المجلس وممثلي المنظمات الحقوقية الدولية حول الوضع الحقوقي في الصحراء والتنمية السوسيو إقتصادية بالمنطقة، فضلا عن تسليط الأضواء الكاشفة على الوضع بمخيمات تندوف ومعتقلي الراي الثلاثة بسجن الذهيبية، والإختطاف القسري الذي تعرض له الخليل أحمد ابريه منذ أزيد من عشر سنوات من لدن السلطات الجزائرية.

ومن المقرر أن تعرف الدورة العادية 42 لمجلس حقوق الإنسان مناقشة مسائل من قبيل الحق في التنمية وغيرها من المواضيع، علاوة على البث في تسعين تقريرا أعدها خمسة وعشرون خبيرا وفريقا وآلية لحقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين.

error: Content is protected !!