الرئيسية جهات سابقة: الأمن الوطني يفتتح أول مدرسة للشرطة بالصحراء

سابقة: الأمن الوطني يفتتح أول مدرسة للشرطة بالصحراء

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 4:09 م
مشاركة

أشرف عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم الثلاثاء، بمعية والي أمن العيون حسن ابو الذهب، وبحضور رئيس الجماعة الحضرية للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، ومنتخبين عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وشخصيات امنية، عسكرية ومدنية على إفتتاح مدرسة الشرطة بمقر ثكنة مجموعات التدخل السريع بالعيون.

وتعد مدرسة الشرطة للعيون الأولى من نوعها على مستوى الجهات الجنوبية للمملكة، بطاقة إستيعابية مخصصة ل400 حارس أمن متدرب، ومجهزة بمختلف الوسائل والمرافق الضرورية التي وقف عليها الوفد الرسمي من قبيل القاعة الرياضية ومراقد المتدربين والمقصف والمسجد وقاعات دراسية ومصحة غيرها من المرافق.

وكشف مدير المدرسة بوغابة اودال في تصريح للصحافة، أن إنشاء المدرسة يأتي في سياق السعي الدؤوب للمديرية العامة للأمن الوطني لتحديث وسائلها وبنياتها التحتية، وتكوين عناصرها الأمنية للقيام بواجبها المهني على أكمل وجه تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، مشيرا أنها ستستوعب 400 حارس متدرب ذكورا وإناثا.

وأبرز مدير مدرسة الشرطة بالعيون بوغابة أودال في ذات السياق ان المدرسة تتوفر على خلية بيداغوجية وأخرى للتكوين النظري والتطبيقي، موضحا ان الشق النظري يتعلق بمواد في تخصصات الأمن العمومي والإستعلامات العامة والشرطة القضائية، مضيفا أن الشق التطبيقي يتضمن أيضا مواد الرياضة البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة.

وأكد المسؤول الأمني ان مدرسة الشرطة للعيون ستشرع في إستقبال اول فوج بتاريخ السابع عشر من شتنبر الجاري، مسترسلا ان المدرسة ستسهر على تكوين حراس الأمن المتدربين، مختتما بتأكيد إستقبال المدرسة لحراس الأمن المتدربين من مختلف ربوع المملكة.

error: Content is protected !!