الرئيسية تنمية المغرب يضع تجربته في مجال الإسكان والتعمير وسياسة المدينة رهن إشارة موريتانيا

المغرب يضع تجربته في مجال الإسكان والتعمير وسياسة المدينة رهن إشارة موريتانيا

كتب في 11 سبتمبر 2019 - 3:42 م
مشاركة

أعرب المدير العام للشركة الوطنية “إسكان” بموريتانيا، محمد محمود جعفر، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الإسكان والتعمير والتخطيط المجالي.


وقال ولد جعفر، خلال لقاء عقده أمس بالرباط مع وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد فاسي فهري، “إن هناك حاجة ماسة للاستفادة أكثر من التجربة المغربية في مجال الإسكان والتعمير، والتي تعد مرجعا على المستوى القاري”.


وأضاف أن زيارة الوفد الموريتاني للمغرب، تأتي تفعيلا لبرنامج العمل التنفيذي في مجال الإسكان والتعمير بين المغرب وموريتانيا، وتهدف بالأساس إلى تطوير التعاون بين الطرفين في هذا المجال وترجمته على أرض الواقع.


كما تهدف إلى التعرف عن كثب على التجارب الميدانية المغربية في هذا المجال، خصوصا فيما يتعلق بالإسكان الصديق للبيئة ، معربا عن تطلع الوفد الموريتاني إلى اعتماد خطة عمل لتفعيل اتفاقية التعاون المبرمة في هذا المجال بين المغرب وبلاده.


من جهته، أعرب فاسي فهري عن استعداد المغرب لوضع تجربته في مجال الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، رهن إشارة موريتانيا، وتقاسم الخبرة الوطنية معها في هذا المجال، إلى جانب استعداده لاستقبال وفود من موريتانيا من أجل التكوين بهدف تعزيز التعاون القائم بين البلدين.