الرئيسية جهات الداخلة: التحضير لإنطلاق عملية الدعم التكميلي الخاص بالمؤسسات التعليمية بدعم مجلس الجهة .. صور

الداخلة: التحضير لإنطلاق عملية الدعم التكميلي الخاص بالمؤسسات التعليمية بدعم مجلس الجهة .. صور

كتب في 13 سبتمبر 2019 - 1:58 ص
مشاركة

ترأست خديجة بوكرن نائب رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، مساء اليوم الخميس، بمقر الجهة إجتماعا تحضيريا مع أعضاء و ممثلي جمعيات الآباء و أمهات التلاميذ، حول التحضير الفعال لإنطلاق عملية الدعم التكميلي المقدم من طرف المجلس الجهوي، لفائدة المؤسسات التعليمية العمومية بالجهة، و المتمثل في الكتب المدرسية و المحافظ.


اللقاء هذا يأتي في إطار إشراك كل المعنيين و الفاعلين من فعاليات المجتمع المدني، في نقاش بناء و إقتراح مجموعة من الآراء و التفاصيل، من أجل بداية ناجحة لهذه العملية التي ستعم الجهة ككل، مع التركيز على الإسراع فيها دون إغفال سيرورتها بشكل فعال من خلال التوزيع الجيد.


الحاضرون تطرقوا،كل من جانبه،لكل الإقتراحات و الآراء المطروحة، و جعلها نصب الأعين من أجل التحضير الإيجابي و تجنب كل العثرات التي شابت العملية بالماضي.


جدير بالذكر أن هذه المبادرة التي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بقطاع التربية والتعليم ودعم التمدرس، ستخصص أولوية تامة للتلاميذ ذوي حالات اليتم و الهشاشة، كما ستستهدف، ضمن برنامجها،6000 تلميذا من السلك الإبتدائي، كما سيستفيد 1200 تلميذا بالسلك الثانوي الإعدادي، و عدد لابأس به من التلاميذ يعانون الهشاشة بالمستوى الثانوي التأهيلي.

error: Content is protected !!