الرئيسية تنمية بنمسعود يرفع شعار التنمية في دورة أكتوبر 2019 العادية

بنمسعود يرفع شعار التنمية في دورة أكتوبر 2019 العادية

كتب في 7 أكتوبر 2019 - 7:49 م
مشاركة

ترأس سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، صباح اليوم الإثنين، بحضور غالبية أعضاء المجلس، الى جانب السلطة المحلية، وفعاليات مدنية وإعلامية؛ أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2019، التي تضمنت ثلاث نقاط ضمن جدول أعمالها تمت المصادقة عليها بالإجماع.


وقال سيداتي بنمسعود، بعد الاطلاع على تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس في ماي 2019 وأكتوبر 2019؛ إن “هذه الدورة تنعقد في ظروف استثنائية اذ تختتم نصف ولاية المجلس الأول، وتحدد ما قدمته جماعة الدشيرة خلال المدة الماضية، الى جانب الآفاق التي سطرها للسنوات المقبلة.

وأكد رئيس جماعة الدشيرة، أن الدورة تنعقد في وقت جد مهم؛ أي منتصف ولاية المجلس، وتبرز ما اشتغل عليه خلال السنوات الـ 3 الماضية، مشيرا إلى أن هذه الدورة هي بمثابة وقفة تأمل حول ما قدمه المجلس خلال المدة الماضية، والآفاق التي سطرها للسنوات المقبلة.

وأثار الرئيس حرص مجلسه على “تعزيز منظومته التعاقدية من خلال جلب اتفاقيات الشراكة والتعاون من أجل الانفتاح على المزيد من الشركاء، وفتح أفاق أوسع لجلب الاستثمارات الكبرى حتى تتوفر ساكنة جماعة الدشيرة وشبابها على اكتفاءها الذاتي من مناصب الشغل”.

وفيما يخص تدبير الجانب المالي، قال رئيس جماعة الدشيرة الترابية إن “المجلس يبذل كل الجهود لاحترام الآجال وأداء ما بذمته من مستحقات تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الصادرة في هذا الباب، وكذا انسجاما مع مبادئ الحكامة الجيدة التي يسعى المجلس إلى إقرارها وتكريسها في مختلف تدخلاته ومراحل معالجته لقضايا وملفات الشأن المحلي”.

وثمن بنمسعود العمل الدؤوب لكل مكونات مجلس الجماعة، وأشاد بالتعاون بين أعضائه وأطره وموظفيه مع مختلف السلطات المحلية وكافة الشركاء المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني.

وصادق أعضاء مجلس جماعة الدشيرة الترابية بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة أساسا بـ “دراسة مشروع منع رمي النفايات، الأتربة ومخلفات البناء”.

كما تضمن جدول أعمال الدورة نقطة “تحيين القرار الجبائي”، الى أن انكب المجلس، خلال اللقاء ذاته، على ” تقديم عرض حول المشاريع المنجزة والتي في طور الإنجاز والمبرمجة بمركز الدشيرة” الذي استأثر باهتمام كافة أعضاء المجلس.