الرئيسية تنمية رغم رفض فريق العدالة والتنمية .. جماعة العيون تُمرر اتفاقية “النقل الحضري بواسطة الحافلات”

رغم رفض فريق العدالة والتنمية .. جماعة العيون تُمرر اتفاقية “النقل الحضري بواسطة الحافلات”

كتب في 10 أكتوبر 2019 - 3:03 م
مشاركة

صادق مجلس جماعة العيون، الخميس، بغالبية أعضاء المجلس، على نقطة فريدة ضمن جدول أعمال دورة إستثنائية لشهر أكتوبر 2019، تتعلق بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لاستغلال مرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدينة العيون.

وناقش أعضاء المجلس برئاسة مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، الموضوع الشائك الذي بات حديث المدينة، والخاص باحتياجات المواطنين لوسائل النقل العمومية بواسطة الحافلات.

وعبّر بعض المهتمين بالشأن المحلي عن تفاجئهم جراء رفض فريق العدالة والتنمية التصويت على الاتفاقية التي تخدم مصالح المواطنين، في “تضارب فج مع تدويناتهم الفيسبوكية التي عبروا من خلالها عن تبنيهم للفكرة وإظهار الدفاع عن المواطنين في القضايا الإجتماعية العادية على منصات التواصل الاجتماعي، وعزوفهم عن التصويت لصالح تلك القضايا” حسب تعبيرهم.

وفي هذا الصدد، أكد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي للعيون، أن “المجلس استشعر أزمة النقل العمومي بعد إنهاء العقد مع شركة (الكرامة) التي لم تحترم المعايير المتفق عليها يوم التفويض، وهو ما عجل بعقد دورة إستثنائية من أجل المصادقة على دخول شركة جديدة لفك العزلة عن الأحياء البعيدة، وخدمة القطاع الهام بالمدينة”.

وأضاف عمدة العيون، في تصريح لجريدة الواقع 24 الإلكترونية أن “الشركة الجديدة للنقل ستستأتف عملها بعد شهرين من الآن”، مشيرا إلى أن “المجلس فرض شروطه القانونية من أجل تبسيط المساطر وتوفير الخدمة لكافة المواطنين”.

وفي رده على سؤال الأثمنة داخل المجال الحضري واستفسار الجريدة حول مضاعفة الثمن مقارنة بالشركة السابقة، أكد ولد الرشيد، أن “الأثمنة حددت داخل المجال الحضري في أربعة دراهم، وذلك راجع إلى جودة الخدمات وإضافة مجموعة من الميزات التقنية داخل الحافلات كالتبريد وكاميرات المراقبة وخدمة التببع عن بعد”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-23.png

error: Content is protected !!