الرئيسية سياسة قبيل مناقشة مجلس الأمن لقضية الصحراء .. كولن ستيوارت يعقد اجتماعا هاما مع الأمين العام للأمم المتحدة (تفاصيل)

قبيل مناقشة مجلس الأمن لقضية الصحراء .. كولن ستيوارت يعقد اجتماعا هاما مع الأمين العام للأمم المتحدة (تفاصيل)

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 12:23 م
مشاركة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، عن عقد لقاء رفيع مع ممثله الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في الصحراء، الكندي كولن ستيوارت.

ومن المرتقب ان يتبادل الجانبان وجهات النظر حول الحالة في الصحراء بناءً على تقرير الأمين للأمم المتحدة الاخير الصادر في الثاني من اكتوبر، وكذا ما أشار له من مستجدات متعلقة بالشق السياسي والعسكري لقضية الصحراء، بالإضافة لوضعية “المينورسو” ودورها الفعال لتفادي نشوب نزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو، وجهودها لتنفيذ ولايتها والعراقيل التي تواجهها لآداء مهمتها.

ويستبق اللقاء الذي سيجمع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس برئيس “المينورسو” الكندي كولن ستيوارت، جلسة مجلس الأمن يوم غد الاربعاء حول ملف الصحراء وبدء المناقشات الفعلية حوله بين مختلف المتدخلين بمحلس الامن، خاصة مجموعة “أصدقاء الصحراء الغربية”.

ويشار أن إجتماع الثامن من أكتوبر الجاري المخصص للدول المساهمة بالبعثة الأممية، قد شهد إجماعا من لدن المساهمين على ضرورة تجاوز الإكراهات التي تواجه تنفيذ البعثة لولايتها ودعم البعثة الأممية في الصخراء باعتبارها صمام أمان للمنطقة.

ويذكر أن جبهة البوليساريو قد إستبقت ايضا لقاء أنطونيو كَوتيريس وكولن ستيوارت برسالة موجهة للأمين العام تتهمه فيه بعدم تقديم نظرة كاملة ودقيقة حول مجموعة من المحاور المتعلق بملف الصحراء على غرار وضعية حقوق الإنسان والوضع في الكركرات والمنطقة العازلة.

error: Content is protected !!