الرئيسية تنمية سائقوا وأرباب سيارات الأجرة (الصنف الكبير) يحتجون على قرار جماعة العيون .. والأخيرة ترد بحزم

سائقوا وأرباب سيارات الأجرة (الصنف الكبير) يحتجون على قرار جماعة العيون .. والأخيرة ترد بحزم

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 6:33 م
مشاركة

نظم سائقوا وارباب سيارات الأجرة الصنف الكبير، صباح اليوم الثلاثاء، شكلا احتجاجيا مؤقتا خارج مدينة العيون في إتجاه محطة سيارات الأجرة “القديمة”.

ويأتي إعتصام أرباب وسائقوا سيارات الأجرة الصنف الكبير الخاصين بنقل الأشخاص، بين العيون ومدينة المرسى إحتجاجا على قرار جماعة العيون، القاضي بنقل سيارات الأجرة نحو محطة التنمية المعتمدة رسميا، في سياق تسهيل تنقل المواطنين، إذ يرفض المعتصمون القرار معتبرينه “قرارا مُجحفا في ظل ركوب حقوقيين على الموجة لتصفية حسابات سياسية”.

وفي هذا الصدد، وتفاديا لخلق أزمة مواصلات حادة وتعطيل المسار العام، وضع رئيس جماعة العيون حافلتين للخواص بمحطة التنمية المعتمدة، رهن إشارة المواطنين، المتجهين من وإلى مدينة المرسى، قصد تسهيل انتقالهم إلى أماكن عملهم.

وكان مولاي حمدي ولد الرشيد،، رئيس جماعة العيون، قد أصدر قرارا رسميا يقضي بنقل سيارات الأجرة نحو محطة التنمية وسط المدينة بعد سنوات من انتقال سيارات الأجرة إلى خارج المدينة، وهو الإجراء الذي لقي إستحسانا من قِبل مهنيي الصيد البحري وساكنة مدينة المرسى الذين كانوا يتكبدون عناء التنقل لكيلومترات عدة في سبيل الوصول للمحطة السابقة، وكذا يواجهون جشع بعض من أرباب سيارات الأجرة الصنف الصغير بسبب التسعيرات غير القانونية، خاصة لساكنة أحياء العيون الشرقية.

error: Content is protected !!