الرئيسية ثقافة ومجتمع العيون: المدرسة العليا للتكنولوجيا تُطلق سلسلة ندواتها العلمية بمائدة مستديرة حول موضوع “التنظيم القضائي بالمملكة”

العيون: المدرسة العليا للتكنولوجيا تُطلق سلسلة ندواتها العلمية بمائدة مستديرة حول موضوع “التنظيم القضائي بالمملكة”

كتب في 27 أكتوبر 2019 - 9:00 ص
مشاركة

في إطار الأنشطة الأكاديمية والعلمية الإشعاعية، نظم أساتذة مسلك تقنيات القانون بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، مائدة مستديرة حول موضوع “التنظيم القضائي بالمملكة”.

وتندرج هذه المائدة في إطار الرؤية البيداغوجية للمدرسة التي تعتمد على تقريب الطلاب من الواقع العملي وتسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل.

وفي هذا الصدد، إطلع طلبة المسلك من خلال هذه المائدة المستديرة، التي أطرها مهنيو قطاع القضاء، وبحضور الأطر التربوية والإدارية للمدرسة على أهم محاور التنظيم القضائي ومستجدات المشروع الجديد للتنظيم القضائي.

وكانت المائدة العلمية، فرصة للطلبة للتعرف على الإكراهات التي يواجهها مهنيو القطاع من قضاة ووكلاء الملك وكتاب الضبط والمحامون وغيرهم أثناء ممارسة مهامهم.

وحسب القائمين على النشاط، فإن هذه التظاهرة الأكاديمية الأولى من نوعها، ستصبح تقليدا دوريا خلال الموسم الجامعي الحالي.

وأضاف ذات المصدر، أن المدرسة ستحتضن أشغال مجموعة من الندوات العلمية والورشات المبرمجة. كما سيعتمد التكوين في مسلك تقنيات القانون على التكوين بالتناوب بين الدروس النظرية والعملية.

وأوردت المصادر، أن القائمين على إدارة المدرسة سيخصصون يوما من كل أسبوع لاستفادة طلبة المسلك (تقنيات القانون) من التكوين بمؤسسات القطاع العام والخاص على مدار السنتين، بالإضافة إلى تدريب مهني ابتدائي لمدة شهر في نهاية السنة الأولى، ثم تدريب تقني في نهاية السنة الثانية.

وختمت المصادر قولها، بأن الباحث مطالب بتقديم مشروع نهاية الدروس. وبهذه الأستراتيجية البيداغوجية سيتمكن الطلبة من مواصلة مشوارهم الدراسي كل حسب طموحاته أو ولوج سوق الشغل بكل سلاسة تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية حول مشروع مدن المهن والكفاءات.

error: Content is protected !!