الرئيسية سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تُعبر عن ارتياحها بشأن القرار الأممي وتؤكد دعمها القوي للمينورسو

الولايات المتحدة الأمريكية تُعبر عن ارتياحها بشأن القرار الأممي وتؤكد دعمها القوي للمينورسو

كتب في 30 أكتوبر 2019 - 10:23 م
مشاركة

عقب ميشيل باركين المسؤول في بعثة الولايلت المتحدة الأمريكي على تصويت مجلس الأمن على قراره حول تمديد ولاية المينورسو لسنة بالتأكيد على سعادة الإدارة الأمريكية ببيان المجلس القوي لدعم بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية وولايتها.

وكشف المسؤول الأمريكي خلال الجلسة أنه يعتقد أن الوقت قد حان للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول بشكل متبادل ، والذي سيوفر تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

وعبر في ذات الكلمة عن خيبة الأمل لأن بعض أعضاء هذا المجلس اختاروا الامتناع عن التصويت مرة أخرى ، مشيرا لعلمه أن المجلس موحد في اقتناعه بأن العملية السياسية يجب أن تستمر دون تأخير.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن تقدير أمريكا للمبعوث الشخصي هورست كوهلر وفريقه لإنجازاتهم التاريخية في جمع المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، موجها الشكر للممثل الخاص للأمين العام كولين ستيوارت وفريق البعثة بأكمله على جهودهم.

وحث المسؤول الأمريكي الطرفين على العمل بشكل بناء مع البعثة، معربا عن تطلعه إلى تعيين الأمين العام لمبعوث شخصي جديد في أقرب فرصة، بحيث سيؤدي ذلك إلى دفع العملية السياسية إلى الأمام وضمان عدم فقدان الزخم الذي ولده الرئيس كوهلر.

وقال المسؤول أن تجديد بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية لمدة اثنتي عشر شهراً في هذا الظرف الفريد لا يعني العودة إلى الوضع المعتاد، مشيرا أن الولايات المتحدة تدعو الأطراف إلى الحوار بحسن نية ودون شروط مسبقة ، وتذكر بالأهمية المركزية لإشراك النساء والشباب.

وحثت الإدارة الأمريكية المتدخلين على التفكير بشكل خلاق حول كيفية دفع عملية السلام إلى الأمام حتى يتمكن المجلس والمجلس من دعم مبعوث شخصي جديد ، بمجرد أن يتم ذلك.

وإختتم المسؤول الأمريكي بالتاكيد أن تحقيق التقدم بالملف رهين بالإرادة الحقيقية التي سيبرزها المتدخلون.

error: Content is protected !!