الرئيسية مدارات أوكسفام: التجديد لمهمة المينورسو وعدم إحراز تقدم في نزاع الصحراء أدى إلى الإحباط داخل مخيمات اللاجئين

أوكسفام: التجديد لمهمة المينورسو وعدم إحراز تقدم في نزاع الصحراء أدى إلى الإحباط داخل مخيمات اللاجئين

كتب في 1 نوفمبر 2019 - 2:32 م
مشاركة

عقبت منظمة “أوكسفام” الدولية على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2494 حول قضية الصحراء، على لسان ممثلها في الجزائر، هيثم منكارا.

وقال مسؤول المنظمة بالجزائر “لقد تم تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية أكثر من 20 مرة ، لكن أزمة الصحراء الغربية لا تزال دون حل”.

وأضاف”تدعو منظمة أوكسفام إلى التعيين الفوري لمبعوث شخصي جديد للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية لإعادة بعث عملية السلام دون أي تأخير”، مشيرا أن “عدم إحراز تقدم أدى إلى زيادة الإحباط داخل مخيمات اللاجئين وأن أزمة الصحراء الغربية قد تم نسيانها من طرف المجتمع الدولي مرة أخرى” حاثة على إستمرارية الزخم الإيجابي الذي بدأه المبعوث الشخصي السابق هورست كولر للوصول إلى حل سياسي.

وكشف المصدر، “لقد تحمل اللاجئون الصحراويون أكثر من أربعة عقود من المنفى ، ويعيشون في بيئة غير صحية معتمدين على المساعدات الإنسانية لدعم الاحتياجات الأساسية مثل الحصول على الغذاء والماء والمأوى. لقد مضى وقت طويل دون أن يفي المجتمع الدولي بتوقعات الشعب الصحراوي ويتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين لهذه الأزمة التي تنص على تقرير المصير بما يتماشى مع القانون الدولي “، مختتما “يجب منح اللاجئين الصحراويين فرصة للعيش”.

error: Content is protected !!