الرئيسية مدارات خريجوا مادة “الفلسفة” بجهة العيون يشتكون تهميشهم لوزير التربية الوطنية

خريجوا مادة “الفلسفة” بجهة العيون يشتكون تهميشهم لوزير التربية الوطنية

كتب في 2 نوفمبر 2019 - 6:37 م
مشاركة

الواقع 24 – العيون

بادر مجموعة من المعطلين الصحراويين، يوم أمس الجمعة، بعقد لقاء مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قصد معرفة الأسباب والحثيثات التي دفعت إلى تحديد صفر حصيص المخصص لمادة الفلسفة.

وحسب إفادة أحد المعطلين، فقد ساد اللقاء الذي جمعهم مع المسؤول الأول عن قطاع التربية والتكوين بالجهة جوا من الإحترام والشفافية والتفهم لما ألت إليه الوضعية التعليمية خصوصا فيما يتعلق بالحصيص المقدم لمادة الفلسفة على مدار ست سنوات الفارطة، مضيفا أن الحصيص ظل بين الصفر وثلاثة في أحسن الظروف.

إثر ذلك تقدمت مجموعة المعطلين الصحراويين بتقديم رسالة موجهة إلى وزير التربية الوطنية تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يضيف المصدر، قصد إيجاد حل عاجل ومنصف لتلافي الضرر المادي والمعنوي، علما أن هذه المجموعة قد استفادت من الدورة التكوينية التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

وفي هذا الصدد، تم إرسال نسخة موجهة إلى والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء قصد الإطلاع على الملف وأخذ التدابير اللازمة لتحقيق العدالة المنصفة لهذه المجموعة من المعطلين الصحراويين وتقديم حصيص يتناسب ومكانة مادة الفلسفة دون أن ننسى الخصاص الواضح في أطر وأساتذة مادة الفلسفة بالجهة.

error: Content is protected !!