الرئيسية تنمية بصمات المخطط التنموي ترى النور بمدينة العيون

بصمات المخطط التنموي ترى النور بمدينة العيون

كتب في 5 نوفمبر 2019 - 5:39 م
مشاركة

تعيش مدينة العيون أجواء احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 44 للمسيرة الخضراء، حيث تم إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية الاجتماعية والاقتصادية في إطار الاحتفالات المخلدة لهذه المناسبة.

ولليوم الثاني تواليا، أشرف عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، مرفوقا بمولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جماعة العيون، الى جانب السادة المنتخبين، ممثلي السلطة المحلية الامنية، العسكرية والقضائية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المدنية ورجالات الاعلام على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع شملت وضع الحجر الأساس لبناء مركز لفرز النفايات الصلبة.

كما أقدم الوفد على تدشين مشروع تهيئة وتوسعة المدخل الرئيسي وموقف السيارات بمطار الحسن الأول كما تمت زيارة ورش بناء مراكز اجتماعية بحي سيدي محمد بشارع الحزام ويشمل المشروع نادي نسوي ودار للشباب لينتقل بعدها الوفد الرسمي بزيارة ورش بناء سوق نموذجي للباعة المتجولين.

وشملت المشاريع كذلك وضع الحجر الأساس لمشروع مندمج بحي الوحدة 01 حيث سيعرف المشروع تهيئة ملاعب رياضية، ساحة ومسبح دافئ ومغطى.

وكان للعنصر النسائي نصيب وافر من المشاريع حيث من المرتقب أن تستفيد منها نساء الإقليم من خلال تدشين نادي نسوي بحي سيدي محمد يتوفر على جميع الاحتياجات الرياضية للمرأة.

جدير بالذكر أن مراسيم التدشين اتسمت بحضور شعبي، حيث تم استقبال الوفد الرسمي بالشعارات الوطنية احتفاء بهذه المناسبة الوطنية السعيدة لتنضاف هاته المشاريع إلى عديد الأوراش الكبرى التي تعرفها المدينة والرامية إلى جعلها قطبا تننويا كبيرا في مختلف المجالات والقطاعات.

error: Content is protected !!