الرئيسية سياسة وفد أمريكي لاتيني يدعم الوحدة الترابية للمملكة من السمارة

وفد أمريكي لاتيني يدعم الوحدة الترابية للمملكة من السمارة

كتب في 9 نوفمبر 2019 - 4:20 م
مشاركة

حط وفد يضم مسؤولين سياسيين وأكاديميين بمدينة السمارة، وذلك في سياق زيارة رسمية للمنطقة تزامنا والذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء التي يخلدها المغاربة في السادس من نونبر من كل سنة.

وضم الوفد الأمريكي اللاتيني الذي حل ضيف شرف في مهرجان “تاغروين خيمة التسامح” كلا من وزير سياسات الإدماج الجهوي بجمهورية الدومينيكان، ورئيس البرلمان، ونائبة وزير الدفاع الوطني بدولة الباراغواي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والسياحة بالبرازيل، علاوة على عمداء جامعات ومدراء معاهد علمية من دول الأرجنتين والبيرو وكوبا والباراغواي.

وعقد حميد نعيمي، عامل إقليم السمارة، إجتماعا رفيعا بمعية الوفد، حيث بسط أمام أنظارهم جملة من المعطيات والأرقام المتعلقة بالجهود السوسيو إقتصادية التي تعكف عليها المملكة المغربية بأقاليمها الجنوبية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، على غرار حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبرنامج التأهيل الحضري، فضلا عن برنامج الاقتصاد الاجتماعي.


وعبر اعضاء الوفد الأمريكي اللاتيني عن إصطفافهم إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة، متعهدين برفع تقارير رسمية إلى حكوماتهم حول الوضع المستقر بالمنطقة والزخم الذي عاينوه على مستوى الاستثمارات المرصودة، مجمعين على وجوب أجرأة شراكات للتنمية والتعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياحي بين بلدانهم وإقليم السمارة.

error: Content is protected !!