الرئيسية مدارات تغيير اسم الرئيس الموريتاني من ولد الغزواني إلى “العزوزي” يُهدد الناطق الرسمي للحكومة بالإقالة

تغيير اسم الرئيس الموريتاني من ولد الغزواني إلى “العزوزي” يُهدد الناطق الرسمي للحكومة بالإقالة

كتب في 11 نوفمبر 2019 - 7:11 م
مشاركة

أثار تحريف الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة، اسم الرئيس الموريتاني من ولد الغزواني إلى العزوزي سخرية داخل منصات التواصل الاجتماعي المغربية و الموريتانية على حد السواء، وربما كادت تعصف بالدفئ العائد حديثا الى العلاقات الدبلوماسية المغربية-الموريتانية، حيث توالت الاخطاء البرتوكولية للوزير الذي من واجبه احترام البروتوكول الرسمي وتمثيل حكومته “العاجزة” أفضل تمثيل على الأقل خارج الوطن.

وبأخطاء متوالية كل أسبوع، يكابد عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، عناء التحدث بلسان الأغلبية الحكومية؛ فبعد خرجات غير محسوبة انطلقت منذ اليوم الأول من المسؤولية، امتدت الزلات إلى المحيط الإقليمي في مهرجان المدن القديمة المنعقد بموريتانيا، نهاية الأسبوع.

وأمام حشود من الوفود الرسمية، نطق المسؤول الحكومي المغربي اسم الرئيس الموريتاني خاطئا، فقد حوّله من ولد الغزواني إلى ولد لعزوزي؛ وهو ما أثار سخرية عارمة وسط الحضور، وانتقلت ساعات بعدها إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن حبل الإقالة بات قريبا من الوزير المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، فقد سبق أن أكد مصدر حكومي لوسائل إعلام وطنية أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يبحث مع مقربين منه ومع زعماء الأغلبية إعفاء الوزير المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري من مهام الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وعن أسباب التحرك في اتجاه إعفاء الناطق الرسمي الجديد باسم الحكومة من المهمة المذكورة، أشار المصدر الحكومي ذاته، إلى “الأداء غير المقنع للحسن عبيابة”، كاشفا أن المباحثات تسير نحو تعويضه بوزير آخر ليقوم بتلك المهمة.

error: Content is protected !!