الرئيسية تنمية بلدية العيون تدعم قيادة المغرب للمنظمة العالمية UCLG-World من جنوب افريقيا

بلدية العيون تدعم قيادة المغرب للمنظمة العالمية UCLG-World من جنوب افريقيا

كتب في 13 نوفمبر 2019 - 4:34 م
مشاركة

تحتضن مدينة دوربان الجنوب إفريقية، أشغال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية، من 11 نونبر الجاري الى غاية 15 منه، والذي يوفر فرصة لمناقشة قضايا التنمية المستدامة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.


ويشارك عبيد مريزيك في أشغال القمة العالمية نائبا عن رئيس بلدية مدينة العيون، وممثلا لساكنتها، حيث يسعى الوفد المغربي الى الفوز برئاسة المنظمة العالمية UCLG-World في الفترة الممتدة بين 2019 و2022.


وتعد هذه المنظمة الدولية من أكبر المنظمات العالمية التي تمثل فيها 140 دولة، وتضم 240000 جماعة محلية، تمثل 5 ملايير شخص في العالم.


وفي تصريح للواقع 24 أكد عبيد مريزيك أن “رئاسة المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية UCLG-  ستعرف منافسة قوية مع المملكة المغربية خلال عملية التصويت” مشيرا الى أن “رؤساء البلديات في كازان (روسيا) وبرشلونة (إسبانيا) ولشبونة (البرتغال) وضعوا ترشيحهم أيضا لقيادة المنظمة العالمية”.


وأضاف المتحدث إن “اختيار المغرب لتمثيل أفريقيا، من خلال مجلس التعاون الخليجي، هو اعتراف بجهوده لصالح الديمقراطية المحلية واللامركزية والعدالة المكانية والإنصاف الاجتماعي، وكذلك تعزيز القيم الاجتماعية”، لافتا الى أنه “تعبير عن التضامن في مجال التنمية المستدامة والتعاون الجنوب-الجنوب وبين الشمال والجنوب ومكافحة آثار تغير المناخ”.


وختم ممثل عمدة العيون قوله بأن “المغرب يحتوي على مقر خاص لمنظمة UCLG- Africa ، احتضن مؤتمر القمة الإفريقية الثامنة في نوفمبر 2018 برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس” مضيفا أن “هذا التجمع الدولي الكبير، الذي شهد مشاركة أكثر من 8000 من قادة الأقاليم من مختلف البلدان في أفريقيا والعالم، حقق نجاحًا كبيرًا وعكس صورة إيجابية جديدة لأفريقيا الواثقة التي تتطلع إلى مستقبل أفضل”.

error: Content is protected !!