الرئيسية مدارات عاجل: بدعم من بلدية العيون .. المغرب يفوز برئاسة المنظمة العالمية لعمداء المدن بجنوب إفريقيا

عاجل: بدعم من بلدية العيون .. المغرب يفوز برئاسة المنظمة العالمية لعمداء المدن بجنوب إفريقيا

كتب في 15 نوفمبر 2019 - 4:29 م
مشاركة

فاز رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، محمد بودرة، برئاسة المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية التي جرت قبل قليل، في دربان بجنوب إفريقيا.

وحصل بودرة، مرشح المغرب وإفريقيا، على 100 صوت من أصل 221 صوتا، مقابل 66 صوتا للمرشح الروسي إلسور ميتشين، عمدة كازان، و55 صوتا للبرتغالي فرناندو ميدينا، عمدة لشبونة، فيما انسحب الإسباني أدا كولاو عمدة برشلونة خلال الجولة الأولى من الانتخابات.

وفي الجولة الثانية المقامة ظهر اليوم، انسحب الروسي صاحب المركز الثاني ليفوز المغرب بشكل رسمي برئاسة المنظمة لسنوات 2019-2022.

وشارك عبيد مريزيك، في أشغال القمة العالمية نائبا عن رئيس بلدية مدينة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، وممثلا لساكنتها، حيث أضفت مشاركة بلدية العيون وزنا مهما على فوز الوفد المغربي برئاسة المنظمة العالمية UCLG-World في الفترة الممتدة بين 2019 و2022.

وتعد هذه المنظمة الدولية من أكبر المنظمات العالمية التي تمثل فيها 140 دولة، وتضم 240000 جماعة محلية، تمثل 5 ملايير شخص في العالم.

حري بالذكر، أن مدينة دوربان الجنوب إفريقية، احتضنت أشغال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية، من 11 نونبر الجاري الى غاية 15 منه، والذي وفر فرصة لمناقشة قضايا التنمية المستدامة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

error: Content is protected !!