الرئيسية سياسة رئيس برلمان الجزائر من جنيف: “شباب من الصحراء الغربية، أكدوا أن الشرعية الدولية، لم تمنحهم الحق في تقرير مصيرهم” .. تفاصيل

رئيس برلمان الجزائر من جنيف: “شباب من الصحراء الغربية، أكدوا أن الشرعية الدولية، لم تمنحهم الحق في تقرير مصيرهم” .. تفاصيل

كتب في 19 نوفمبر 2019 - 6:36 م
مشاركة

أصر رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، على إستحضار قضية الصحراء تماشيا وسياسات بلاده المعادية للوحدة الترابية للمملكة، وذلك خلال مشاركته في إجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات، التي إحتضنتها جنيف السويسرية.


وهاجم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، الشرعية الدولية معتبرا إياها مفتقدة للكثير من العدالة، مستشهدا بنزاع الصحراء، عندما قال “ان شبابا من الصحراء الغربية، أكدوا له أن الشرعية الدولية، لم تمنحهم الحق في تقرير مصيرهم”، حسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية.


وإسترسل رئيس “برلمان” الجزائر في ذات السياق “أعتقد سنسمع أصواتا كثيرة من إفريقيا سوف تطالب بالعدالة من المجموعة الدولية ومن حقهم أن يكون لهم التمثيل المناسب”، في إحالة أيضا على نزاع الصحراء.


ولا يتوانى مسؤولو الجزائر عن إستحضار نزاع الصحراء في جُل خرجاتهم الرسمية، حيث يعملون بشكل ممنهج على ترويج اطروحة جبهة البوليساريو من النزاع في كل فرصة تتاح لهم بشكل جسّد فعليا دورهم الفاعل فيه كطرف بعيدا عن ما يتم ترويجه باعتبارها بلدا جارا.

error: Content is protected !!