الرئيسية سياسة بداية التمرد .. ولد عبد العزيز: ما قام به غزواني غير دستوري وسأتصدى له

بداية التمرد .. ولد عبد العزيز: ما قام به غزواني غير دستوري وسأتصدى له

كتب في 26 نوفمبر 2019 - 11:28 ص
مشاركة

قال الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني تدخل في تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، واصفاً ذلك بأنه «إجراء غير دستوري»، قبل أن يتعهد بـ «التصدي له بكل الوسائل»، وفق مصادر إعلامية موريتانية.


ولد عبد العزيز كان يتحدث مساء يوم الاثنين، في لقاء مع قيادات من الحزب الحاكم (الشباب والنساء)، في منزله بالعاصمة نواكشوط. وقال : «ما قام به ولد الغزواني إجراء غير دستوري»، مضيفاً أن «الدستور الموريتاني يمنع رئيس الجمهورية من الانتماء لأي حزب سياسي أو قيادته».


وأضاف ولد عبد العزيز مخاطباً الحاضرين: «سأتصدى بكل الوسائل لهذا الإجراء غير الدستوري، ومن سيكون معي في هذا التوجه عليه أن يقولها الآن».


وقالت المصادر إن مسؤول لجنة الشباب رد على ولد عبد العزيز وأثنى على العشرية وما حققه ولد عبد العزيز من إنجازات، ولكنه أضاف قبل أن ينسحب رفقة مسؤولة النساء: «اسمحلي السيد الرئيس، لن أكون معكم في هذا التوجه لأنه لا يخدم البلد».


وفي ذات السياق، كتب سيدي محمد ولد محم، الرئيس السابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية والناطق السابق باسم الحكومة، تغريدة دعا فيها الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز إلى «التوقف» عن «التمرد على الشرعية».


ولد محم كتب في تغريدة على تويتر: «الأخ محمد ولد عبد العزيز، لقد عملنا سنين عددا على أن يكون هذا الحزب مشروعا وطنيا لا مشروع شخص أو ملكيته، وكنت أولنا»، قبل أن يضيف: «كما دعمناك يوم كنت رمز وحدتنا، ثق بأننا وبكل قوانا سنتصدى لك حين ترضى لنفسك أن تكون رمزا للتمرد على الشرعية الحزبية والدستورية».


وختم ولد محم تغريدته قائلاً: «بكل الذي بيننا، أرجوك… توقف».


ويعد ولد محم آخر رئيس لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، خرج من رئاسته في المؤتمر الذي نظم شهر مارس الماضي، وعينت بدلاً منه لجنة تسيير مؤقتة حتى ينعقد المؤتمر الوطني المعلق منذ مارس.

error: Content is protected !!