الرئيسية ثقافة ومجتمع الشبيبة الشغيلة بفرع محمد لمين ولد لمغيمض تخلد اليوم العالمي للطفل بتنشيط ندوة فكرية في مجال حقوق الإنسان

الشبيبة الشغيلة بفرع محمد لمين ولد لمغيمض تخلد اليوم العالمي للطفل بتنشيط ندوة فكرية في مجال حقوق الإنسان

كتب في 26 نوفمبر 2019 - 2:26 م
مشاركة

عقدت يوم أمس الإثنين، جمعية الشبيبة الشغيلة بفرع محمد لمين ولد لمغيمض ندوة بعنوان “إعمال اتفاقية حقوق الطفل”، تخليدا لليوم العالمي للطفل، وبمناسبة مرور ثلاثين سنة على توقيع المغرب اتفاقية حقوق الطفل.


الندوة سيرها كاتب الشبيبة الشغيلة بفرع محمد لمين ولد لمغيمض عمار لكوارة وألقى فيها الأستاذ أحمد العمراني محاضرة قيمة في المجال الحقوقي دامت زهاء الساعتين.


هذا وإستهل كاتب الشبيبة الشغيلة بفرع محمد لمين ولد لمغيمض كلمته بالترحيب بالحضور الكريم، ليسلط الضوء على دواعي إختيار هذا الموضوع وتوقيت الندوة التي تتزامن وإحتفال العالم باليوم العالمي للطفل، لينتقل بعدها مسير الجلسة الى إعطاء نبذة عن شخص المحاضر، أحمد العمراني والذي يعد علما من أعلام الدفاع عن حقوق الطفل ومناضلا صلبا من وسط حزب الإستقلال.


بعد هذا تناول أحمد العمراني الكلمة وإنطلق في إلقاء محاضرة شدت لها إنتباه الحضور الذي تجاوز تعداده الخمسين فردا، حيث أتحف الحاضرين بسلاسة أسلوبه وتمكنه من كل حيثيات الموضوع، كما أن إنتقاله بين اللغة العربية الفصحى والعامية الحسانية، جعل الجميع يصغي له بإهتمام، وشجع كبار السن اللذين لا يتقنون سوى العامية على المشاركة وطرح تساؤلاتهم.

بعد إنتهاء أحمد العمراني من إلقاء محاضرته، فتح مسير الندوة، باب المداخلات أمام الحضور، ليتدخل ثلة من النشطاء المدنيين رجالا ونساء.


بعدها أخذ المحاضر الكلمة، ليجيب على مداخلات الحضور، وهو ما تم بالفعل، ليختم عمار لكوارة، الندوة بكلمة شكر وإمتنان وجهها الى كاتب فرع محمد لمين ولد لمغيمض، محمد سالم بن مسعود، على دعمه وتوجيهاته التي تنير درب مناضلي الفرع وتدفعهم الى مزيد من النشاط والدينامية.

error: Content is protected !!