الرئيسية سياسة قبيل انعقاد مؤتمرها الـ15 بالمنطقة العازلة.. البوليساريو تنسفُ العملية السياسية في قضية الصحراء وتتهم المغرب بـ”الإرهاب”

قبيل انعقاد مؤتمرها الـ15 بالمنطقة العازلة.. البوليساريو تنسفُ العملية السياسية في قضية الصحراء وتتهم المغرب بـ”الإرهاب”

كتب في 28 نوفمبر 2019 - 9:38 م
مشاركة

وصف منسق جبهة البوليساريو مع بعثة المينورسو، امحمد خداد بيانات وزارة الخارجية الإسبانية، الأخيرة التي حذرت من خلالها جميع رعاياها من مغبة الانتقال إلى مخيمات تندوف في الآونة الحالية بأنها “غير مبررة وتوضح تواطؤ الحكومة الإسبانية مع المملكة المغربي”. مشيرا إلى أن” المغرب مصاب بقلق شديد بسبب القرارات التي سيتخذها المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو في منطقة اتفاريتي العازلة “.

واتهم القيادي بجهة البوليساريو المغرب، في تصريحات غير مسؤولة ومجهولة العواقب، مؤكدا بأنه “سيكون مسؤولا مباشرا عن أي عمل إرهابي ضد مخيمات اللاجئين ومحيطها”.

وفي ذات السياق، أشار خداد إلى أن “حكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو, تحملان المغرب مسؤولية أي عدوان في المنطقة”.

وكانت الجبهة قد أعلنت في وقت سابق عزمها عقد مؤتمرها الـ 15 بمنطقة التفاريتي العازلة، في خطوة تروم خلق توترات جديدة بالمنطقة، ونسف العملية السياسية التي أطلقتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ضمن قرارها الصادر الشهر الماضي رقم 2494.

error: Content is protected !!