الرئيسية تنمية خط جويّ جديد يربط بين مطاري العيون و الرباط شهر فبراير 2020

خط جويّ جديد يربط بين مطاري العيون و الرباط شهر فبراير 2020

كتب في 29 نوفمبر 2019 - 8:04 م
مشاركة

بعد افتتاح القاعدة الجوية الجديدة، شهر يونيو الماضي، في إطار مواكبة استراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، وبغية المساهمة في تحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية، التي وفرت 13 رحلة أسبوعية جديدة تربط “عاصمة الصحراء” بخمس وِجهات وطنية ودولية، وجعلها محطة وصل بين العيون وكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس؛ يأتي الدور اليوم لفتح خط جوي جديد مباشر من العيون الى الرباط، ضمن اتفاقيات مجلس جهة العيون الساقية الحمراء التي تربطه مع شركة الخطوط الملكية المغربية.


الرحلات الجوية الجديدة التي تربط مدينة العيون بالعاصمة الرباط، تدخل حيز التنفيذ في الأول من فبراير القادم، وذلك عبر 4 رحلات ذهابا وإيابا كل أسبوع، على متن طائرة بوينغ 737، مع عدم رفع ثمن التسعيرة التي ستبقى في حدود 800 درهم.

سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، كان قد بسط حيثيات الشراكة التي جمعت بين مجلسه الجهوي والخطوط الملكية المغربية، في تصريح للواقع 24 معتبرا “المحطة الجهوية الجديدة سابقة من نوعها، باعتبارها ستربط لأول مرة جهة العيون مع سبع جهات بالمملكة”.


وشدد المسؤول الأول بجهة العيون الساقية الحمراء، في التصريح ذاته، على أن “مشروع المحطة الجوية الجديدة نتاج للشراكة التي تربط المجلس بالخطوط الملكية المغربية”، لافتا الانتباه إلى أن “الهدف منها يكمن في تحسين وتجويد خدمات النقل الجوي لفائدة الساكنة، وانفتاحها على الجهات السبع الأخرى الحيوية”.

من جانبه، عبر عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عن فخره بتفعيل الشراكة النموذجية مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، مشيرا إلى أنها “نتاج للعلاقة القوية التي تربط مؤسسته مع مجلس الجهة”.


وأكد المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، في تصريح للجريدة، أن “إمكانيات سوق مجلس جهة العيون شجع بشكل كبير بالتعجيل في استثمار الشراكة الهامة وتفعيلها، لاستقطاب السياح الأجانب وفك العزلة عن ساكنة الأقاليم الجنوبية”.

حري بالذكر أن شبكة الرحلات الداخلية للخطوط الملكية المغربية، قد تعززت بفضل المحطة الجوية الجديدة، بثلاث خطوط جديدة هي: العيون-مراكش، العيون-السمارة، العيون-كلميم، لتصبح بذلك شبكة الخطوط الجوية الداخلية مكونة من 28 وجهة؛ منها 14 تربط بين المدن المغربية دون المرور عبر المطار المحوري للعاصمة الاقتصادية، من أجل فك العزلة عن الجهات البعيدة للمملكة، وإنعاش السياحة الداخلية، في سياق تنزيل النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

error: Content is protected !!