الرئيسية سياسة وكالة المغرب العربي للأنباء تُهاجم الـ AFP الفرنسية بسبب حوارها مع أمينتو حيدار

وكالة المغرب العربي للأنباء تُهاجم الـ AFP الفرنسية بسبب حوارها مع أمينتو حيدار

كتب في 5 ديسمبر 2019 - 7:42 م
مشاركة

هاجمت  وكالة المغرب العربي للأنباء (MAP)، بشكل غير مسبوق وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)، بعد نشرها  للمقابلة التي أجرتها مع الناشطة الصحراوية أمينتو حيدار. 


وقالت في مقال نشرته على موقعها الالكتروني باللغة الفرنسية أنه “في وقت تكافح فيه وسائل الإعلام الجديدة أو التقليدية والحكومات والدول والمؤسسات لمواجهة الأنباء المزيفة، تجري وكالة فرانس بريس مقابلة مع الانفصالية أميناتو حيدر من خلال تقديمها على أنها “غاندي الصحراء الغربية””.


واتهمت الوكالة المغربية الصحفي الذي أجرى المقابلة بخدمة أجندة الجزائر، قائلة “لقد ذهب مؤلف الرسالة، بعد أن أصيب بالعمى، إلى أبعد من ذلك عن طريق الحديث عن “الضم” من جانب المغرب للصحراء، و”استفتاء استقلال الإقليم”، وهي حجة مخادعة لخدمة الجزائر”.


وتابع ذات المصدر، أن مينتو حيدار “هي مسؤولة بلدية سابقة في بوجدور، وتتلقى المرأة معاشها وتتصفح موجة انتهاكات حقوق الإنسان، حتى أنها تمكنت من الحصول على تعويض كبير من لجنة الإنصاف والمصالحة، التي يدفعها دافع الضرائب المغربي، وهو تاريخ عادي لـ”خائنة” تنشط لصالح الجزائر في كل مرة يتقدم فيها المغرب خطوة نحو الحل السلمي للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية”.


وتابعت أنها “تقضي وقتها في السفر حول العالم على حساب المخابرات الجزائرية، باستخدام جواز سفر مغربي للدفاع عن أطروحة الانفصال”.

error: Content is protected !!