الرئيسية رياضة إنطلاق فعاليات دوري عيون الساقية الحمراء لكرة السلة بالعيون (صور)

إنطلاق فعاليات دوري عيون الساقية الحمراء لكرة السلة بالعيون (صور)

كتب في 20 ديسمبر 2019 - 9:37 م
مشاركة

انطلقت مساء اليوم، بالقاعة المغطاة الحزام، فعاليات دوري عيون الساقية الحمراء لكرة السلة الذي تُشرف على تنظيمه الجمعية الرياضية لبلدية العيون لكرة السلة بقيادة مولاي ابراهيم الشريف، وبتعاون مع جماعة العيون و بتنسيق موازي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

وحضر أطوار الحفل الرياضي، كل من الكاتب العام لولاية العيون، و سيدي محمد ولد الرشيد النائب الاول لرئيس جماعة العيون إلى جانب ثلة من المستشارين البرلمانيين، ورؤساء الجماعات والمنتخبين، وكذا أعضاء المكتب المسير للجمعية الرياضية لبلدية العيون لكرة السلة، وممثلي السلطة المحلية، العسكرية و المدنية.

الدوري الرياضي المنظم تحت شعار” نحو اقلاع جديد لكرة السلة بالأقاليم الجنوبية”، عرف إجراء مقابلتين لأربعة أندية تنتمي للجهات الجنوبية الثلاث وهي اولمبيك الداخلة لكرة السلة الذي ضد فريق الجمعية الرياضية لبلدية العيون، وجمعية باب الصحراء لكرة السلة ضد السمارة أجيال لكرة السلة.

ويروم هذا الدوري ترويج رياضة كرة السلة والدفع بها للأمام وكذا بث روح التنافسية والحماس بين الاندية المشاركة والتعريف بالبنى الرياضية التي تجعل من مدينة العيون عاصمة الرياضة والرياضيين.

جدير بالذكر ان تنظيم هكذا أندية يعد استراتيجية حقيقية واستثمارية في مجال صناعة الرياضة وسيساهم في اكتشاف المواهب ودعم الفرق في أفق أجرأة قانون التربية الرياضية الجديد الذي سيمهد لتأسيس عصب جهوية قادرة على توسيع رقعة ممارسة رياضة كرة السلة.

error: Content is protected !!