الرئيسية ثقافة ومجتمع ليلة الأروقة .. معرض للفنان التشكيلي السالك بركوز بالعيون

ليلة الأروقة .. معرض للفنان التشكيلي السالك بركوز بالعيون

كتب في 24 ديسمبر 2019 - 5:47 م
مشاركة

العيون – احتضن رواق الفنون بدار الثقافة بالعيون، مساء امس الجمعة، الافتتاح الرسمي لمعرض الفن التشكيلي للفنان السالك بركوز، المنظم في اطار الاحتفال بليلة الأروقة في دورتها الرابعة عشرة ، ويستمر الى غاية 26 من الشهر الجاري .


وتسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية المنظمة تحت شعار ” الفن الصحراوي، أصالة وإبداع”، إلى إتاحة الفرصة لعرض أعمال الفنانين التشكيليين، وفسح المجال للمواهب الشابة للاحتكاك مع رواد الريشة التشكيلية وتحفيزهم على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال.


وأبرز المدير الجهوي لقطاع الثقافة بالعيون السيد لحسن الشرفي أن هذه الحدث الفني الذي تنظمه المديرية الجهوية لقطاع الثقافة ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، تفعيلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لهذه الجهة، يعد موعدا فنيا متميزا يترقبه سنويا عشاق الفن التشكيلي.


وأضاف في تصريح للصحافة ان هذه التظاهرة تعتبر فرصة حقيقية للعديد من الأروقة لعرض أعمال فنية لفنانين مشهورين ومواهب شابة قصد التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال والجنسيات، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.


ومن جهته نوه الفنان التشكيلي السالك بركوز بإحداث رواق خاص بالفن التشكيلي بالمديرية الجهوية للثقافة بالعيون، مشيرا الى أن مشاركته في ليالي الأروقة في دورتها 14 تأتي لابراز مساهمته في الحفاظ على التراث الثقافي الصحراوي، من خلال أعماله التي تهتم بالموروث المادي الصحراوي.


وتتميز الدورة الربعة عشرة ليالي الأروقة – مسار فني ليلي، بمشاركة 80 رواقا وفضاء للعرض من 40 مدينة تمثل مختلف جهات المملكة.


ويشكل هذا المعرض الذي يندرج ضمن مبادرة وزارة الثقافة والاتصال ( قطاع الثقافة) الرامية الى تطوير الفن التشكيلي والرقي بالذوق العام من خلال تطوير البنيات التحتية والرقي بوحدات وورشات التكوين ودعم التظاهرات والمبادرات (..) وجعل الفن رافعة للتقدم، فرصة لتبادل الأفكار حول التجارب الفنية للمشاركين وتعميق التفكير حول السبل الكفيلة للإرتقاء بالمشهد الفني والتحديات التي تفرض نفسها على ضوء المتغيرات التقنية الحديثة.

error: Content is protected !!