الرئيسية سياسة بوريطة يرفض التعليق على خبر المقايضة “الإسرائيلية-الأمريكية لمغربية الصحراء”

بوريطة يرفض التعليق على خبر المقايضة “الإسرائيلية-الأمريكية لمغربية الصحراء”

كتب في 4 فبراير 2020 - 4:32 م
مشاركة

اعتبر مستشارون برلمانيون عن حزب العدالة والتنمية القضية الفلسطينية بمثابة القضية الوطنية الأولى للمغاربة، خلال المصادقة على قانوني ترسيم المياه البحرية بالغرفة الثانية، اليوم الثلاثاء، حيث رد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إن “القضية الأولى للدبلوماسية المغربية هي قضية الصحراء المغربية”.


ورفض وزير الخارجية الجواب عن أسئلة بعض المستشارين حول الأخبار الرائجة في الصحافة الإسرائيلية بشأن أن “الحكومة الإسرائيلية سعت إلى عقد صفقة ثلاثية تضم كلا من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، يحصل بموجبها المغرب على اعتراف أمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء مقابل تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية”.


ولم ينف ناصر بوريطة، في جوابه عن أسئلة الصحافة، ما جاء من معطيات مثيرة في تقرير تلفزيوني للقناة 13 الإسرائيلية، لكنه تشبث برفض التعليق على مدى صحة “المقايضة الإسرائيلية الأمريكية لمغربية الصحراء”.


ويرى وزير الخارجية، في دردشة مع الصحافيين، أن المغرب غير معني بتوضيح صحة ما ينشر على وسائل الإعلام الإسرائيلية أو التقارير الصحافية، ما دام لم يصدر عن جهات رسمية واضحة.

error: Content is protected !!