الرئيسية تنمية تفاصيل أشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للعيون (فبراير 2020)

تفاصيل أشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للعيون (فبراير 2020)

كتب في 5 فبراير 2020 - 1:20 ص
مشاركة

عقد المجلس الجماعي للعيون صباح اليوم الثلاثاء 4 فبراير 2020، الدورة العادية لشهر فبراير لسنة 2020 برئاسة السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبحضور السادة النواب وأعضاء المكتب المسير، ممثل السلطة المحلية، أطر وموظفي جماعة العيون الى جانب فعاليات اعلامية ومدنية .

وقد افتتحت أطوار الدورة بكلمة ترحيبية ألقاها السيد الرئيس ترحيبا بالحاضرين وبسط النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وبعد التأكد من النصاب القانوني قدم عرض مفصل حول التقرير الإخباري لنشاط المكتب ما بين الدورتين، والذي تناول الأعمال التي قام بها المجلس الجماعي للعيون، وفق الصلاحيات الممنوحة له من خلال خلق مشاريع ومرافق تعود بالنفع العام على الساكنة، إلى جانب الأنشطة الرسمية لذات المجلس فيما ناقش اعضاء المجلس النقاط التي تنصب في صلب القضايا التنموية المحلية.

وخلال المناقشة استحوذت النقطة المتعلقة بوضعية الصحة والتعليم على تدخلات الأعضاء الذين عبروا في هذا الصدد عن أرائهم لضمان حسن سير القطاع، حيث تمت مناقشة هذه النقطة بالنظر إلى أهمية التعليم والصحة وضروريتهما في الرفع من مؤشر التنمية.

الدورة عرفت فتح نقاش جاد ومسؤول بين مكونات المجلس الجماعي للعيون بخصوص بعض المجالات الحيوية همت أساسا إصلاح التسربات بشبكة الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالطرق المعبدة والنظافة وتم تداول اتفاقية بين جماعة العيون وولاية أمن العيون من أجل تخصيص تخصيص عقار بحي الوفاق، كما نوقش مشروع قرار متعلق بقبول الهبات وتوفير ولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة وكانت ميولات مختلف المتدخلين تروم الدفع بعجلة التنمية المحلية وتحقيق مطالب الساكنة في شتى الميادين.

كما تدارس الاعضاء حيثيات مشاريع تنظيمية متعلقة بابرام شراكات مع قطاعات مختلفة.


وقد اختتمت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير لسنة 2020، برفع برقية ولاء واخلاص والدعاء الصالح للسدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

error: Content is protected !!