الرئيسية سياسة تفاصيل مباحثات الأمين العام للأمم المتحدة مع وفد جبهة البوليساريو بأديس ابابا

تفاصيل مباحثات الأمين العام للأمم المتحدة مع وفد جبهة البوليساريو بأديس ابابا

كتب في 9 فبراير 2020 - 11:45 م
مشاركة

عقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريس، اجتماعا مع الأمين العام لجبهة البوليساريو، ومرافقيه، على هامش أشغال القمة الـ 33 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي تعقد بمقر الاتحاد الافريقي يومي 9 و 10 فبراير 2020، تحت شعار “2020 السنة الافريقية لاسكات صوت البنادق و تهيئة الظروف لتنمية افريقيا”.


وذكرت وسائل إعلام مقربة من البوليساريو، أن أمينها العام قد جدد موقف الجبهة من عملية السلام التي ترعاها الامم المتحدة في الصحراء ، مشددا على ان “الشعب الصحراوي قد فقد الثقة في الامم المتحدة و بعثتها”،  كما هدد بإفشال العملية السياسية وعدم انخراط التنظيم، في أي عملية “لا تحترم بالكامل حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير” حسب المصدر.


من جانبه، أكد الامين العام الاممي التزام الامم المتحدة بالعمل على الدفع قدما بالعملية السياسية التي ترعاها الامم المتحدة في نزاع الصحراء، معربا عن أمله في التمكن من تعيين مبعوث شخصي له في أقرب الآجال. يضيف المصدر


وحضر هذه المشاورات الرسمية، إلى جانب الأمين العام الأممي، كل من روز ميري نائبة الامين العام المكلفة بالشؤون السياسية و بناء السلام، وجون بيير لاكروا، نائب الأمين العام لعمليات السلام، وهانا تيتي الممثلة الدائمة للأمين العام لدى الاتحاد الافريقي، الى جانب اغينالدو باتيستا المكلف بالشؤون السياسية في مكتب الامين العام.


أما الجانب الأخر، فقد حضر إلى جانب الأمين العام للجبهة، كل من فاطمة المهدي “وزيرة التعاون”، وسيدي محمد عمار ممثل الجبهة بالأمم المتحدة، بالإضافة لـ عبداتي ابريكة.

error: Content is protected !!