الرئيسية ثقافة ومجتمع مسلك تقنيات القانون بالمدرسة العليا للتكنولوجيا ينفتح على المحيط السوسيو-اقتصادي بالعيون

مسلك تقنيات القانون بالمدرسة العليا للتكنولوجيا ينفتح على المحيط السوسيو-اقتصادي بالعيون

كتب في 21 فبراير 2020 - 1:08 ص
مشاركة

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية حول مشروع مدن المهن والكفاءات، يعتمد مسلك تقنيات القانون على التكوين بالتناوب بين الدروس النظرية والتطبيقية حيث خصص يوما في الأسبوع، يستفيد فيه طلبة المسلك من التكوين الميداني بمؤسسات القطاعين العام والخاص وعلى مدار السنتين بالإضافة إلى تدريب مهني ابتدائي لمدة شهر في نهاية السنة الاولى ثم تدريب تقني في آخر السنة الثانية.

 
كما أن الطالب مطالب بتقديم مشروع نهاية السنة الدراسة.

وبهذه الاستراتيجية البيداغوجية سيتمكن الطلبة من ولوج سوق الشغل بكل سلاسة أو مواصلة مشوارهم الدراسي.


وفي هذا السياق، انطلقت هذا الاسبوع تداريب طلبة المسلك في العديد من مؤسسات القطاع العام كولاية العيون الساقية الحمراء، جهة العيون الساقية الحمراء، مجلس جماعة العيون، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والخزينة الجهوية للمملكة.

 كما سيتم إجراء تداريب في باقي المؤسسات بما فيها القطاع الخاص.


ومن جهتها أبدت المدرسة العليا للتكنولوجيا امتنانها وتقديرها لهذه المؤسسات لتجاوبها وتعاونها ولما قدمته من حفاوة الاستقبال والترحيب بطلبة المسلك، وأيضا عملها على توفير مناخ تدريبي ملائم.

إن الغاية من هذه الأشغال التطبيقية المتصلة بمواد مسلك تقنيات القانون حسب ما صرح به مدير المدرسة حميد الركيبي الإدريسي، ماهي إلا محاولة ترجمة محتوى المسلك الى الواقع بشكل يربط التكوين النظري بالتكوين العملي وإعطاء الطالب فرصة مثلى لاستكشاف والتعرف على العوالم المهنية من خلال تكثيف التداريب بتأطير محكم في مكونات النسيج السوسيو اقتصادي.

error: Content is protected !!