الرئيسية سياسة بسبب “كورونا” .. حزب “الميزان” يؤجل اجتماعه بالشرق و”البيجيدي” يتشبث بعقده بالصحراء .. تفاصيل

بسبب “كورونا” .. حزب “الميزان” يؤجل اجتماعه بالشرق و”البيجيدي” يتشبث بعقده بالصحراء .. تفاصيل

كتب في 6 مارس 2020 - 4:26 م
مشاركة

أعلن حزب الاستقلال عن تأجيل الملتقى الجهوي الثالث للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين الذي كان مقررا عقده برئاسة الأمين العام للحزب، نزار بركة، وبمشاركة اللجنة التنفيذية للحزب انطلاقا من الـ12 مارس المقبل وإلى غاية الـ15 منه بجهة درعة تافيلالت.


وقال “الميزان” في بلاغ له، إن هذا القرار يستند إلى توجيهات اللجنة الوطنية للقيادة الوطنية المكلفة بتتبع تطور انتشار فيروس “كورونا” ببلادنا، التي دعت إلى تأجيل جميع التظاهرات الجماهيرية المكثفة، ضمانا للوقاية الناجعة للمواطنات والمواطنين المغاربة من انتشار هذا الفيروس.


وأكد المصدر ذاته على أهمية تكاثف جهود جميع مكونات المجتمع المغربي من أجل محاصرة هذا المرض الذي سجلت بخصوصه المملكة المغربية إلى حدود اليوم الجمعة حالتين إصابتين مؤكدتين.


وفي وقت تشدد السلطات المغربية إجراءاتها الاحترازية لمواجهة خطر تفشي فيروس “كورونا” القاتل، الذي يهدد حياة المغاربة، من خلال منع جميع التظاهرات الكثيفة والمختلطة، يواصل حزب العدالة والتنمية عقد اجتماعاته الخطابية بكبرى حواضر الصحراء المغربية.


ورغم قرار الحكومة، التي يترأسها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قرر الأخير عقد مهرجانه الخطابي السبت القادم بمدينة العيون، متجاهلا الإجراءات الضرورية المتخذة لمنع جميع التظاهرات الرياضية والفنية والثقافية التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، بالإضافة إلى منع كل المهرجانات باستثناء المواسم.


وفي ظل بقاء الباب مفتوحا على زيادة أعداد المصابين بالفيروس القاتل بالمملكة، يأبى “حزب المصباح” إلغاء مهرجانه الخطابي الذي يؤطره أمينه العام سعد الدين العثماني، وأعضاء من أمانته العامة، بفضاء مغلق (قصر المؤتمرات)، ما قد يزيد من سرعة انتشار الوباء القاتل.

error: Content is protected !!