الرئيسية جهات جهة العيون الساقية الحمراء تُعلن خلوها من فيروس كورونا المستجد

جهة العيون الساقية الحمراء تُعلن خلوها من فيروس كورونا المستجد

كتب في 14 أبريل 2020 - 4:40 م
مشاركة

أعلنت جهة العيون الساقية الحمراء رسميا عن حالة “صفر” إصابة بفيروس كورونا المستجد بعد شفاء جميع المصابين بكوفيد 19 الموجودين بالحجر الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي.


وكشفت التحاليل المخبرية، قبل قليل، خلو زوجين من فيروس كورونا المستجد بجهة العيون الساقية الحمراء، بعد إجراء اختبارين متتاليين جاءت نتائجهما سلبية.


وفي هذا الصدد، أكدت المديرية الجهوية للصحة بالعيون أنه “تم شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد بجهة العيون الساقية الحمراء”، مضيفة أن “الأمر يتعلق بشفاء أربعة مصابين، إذ تم شفاء الحالة الأولى يوم 10 أبريل الجاري وشفاء الحالة الثانية يوم 12 أبريل”.


وأشار البلاغ الذي تتوفر الواقع 24 على نسخة منه إلى أن “الحالتين المتبقيتين ستغادران اليوم الثلاثاء الحجر الصحي بعد أن جاءت نتائج تحاليل كل منهما سلبية”، وزاد: “لهذا تقرر خروجهما اليوم من مصلحة الحجر الصحي حيث سيتم نقلهما بواسطة سيارتي إسعاف إلى إقليم بوجدور”.


وأورد المصدر أنه “بهذه المناسبة السعيدة والمتمثلة في شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، تتقدم المديرية الجهوية للصحة بالشكر والتقدير إلى السلطات المحلية والمجالس المنتخبة على دعمها المتواصل للتصدي لهذه الجائحة”.


كما نوه البلاغ بـ”كل الأطر الصحية بالجهة على ما بذلته من جهد وتحل بالمسؤولية ونكران للذات، خاصة الأطقم الصحية التي كانت تشرف على تتبع ومراقبة حالة المصابين في الحجر الصحي”، مشيدا في الآن نفسه بـ”المجهودات التي يقدمها الطب العسكري في تعاون وتنسيق تام مع الطب المدني خدمة لساكنة هذه الجهة التي لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بها منذ 03 أبريل الجاري”.


وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالعيون بساكنة الجهة التقيد بالتدابير والإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة، والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، واتخاذ سبل الحماية والوقاية، وخصوصا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل للضرورة الملحة.

error: Content is protected !!